أخبار عاجلة

“الصورة السجنية ومفهوم الإدماج” : محور دورة ربيعية يومي 28 و29 مارس الجاري

تنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يومي 28 و 29 مارس الجاري بالسجن المحلي الأوداية بمراكش دورة ربيعية حول موضوع”الصورة السجنية ومفهوم الإدماج”، وذلك في إطار الدورة الرابعة لبرنامج الجامعة في السجون.

ويتضمن برنامج هذه الدورة الربيعية عدة محاور تهم إلقاء محاضرات تتناول بالخصوص” الصورة السجنية وهوية الإدماج، الحدود الفاصلة بين الإعلام والتشهير” و”التصوير داخل السجون والمرجعية والقانونية والمبادئ الأساسية” و” إنتاج واستهلاك الصورة السجنية، المقاربة والأهداف” و”الصورة السجنية بين الأمس واليوم”، و”الصورة السجنية بين هاجس الأمن ورهان الإبداع”، وكذا ورشات موضوعاتية تهم التصوير الفوتوغرافي سيؤطرها خبراء وأساتذة جامعيون من المغرب والخارج.

وحسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فإن هذا الملتقى سيتميز، أيضا، بتوقيع اتفاقيتي شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الثقافة والاتصال وجامعة القاضي عياض بمراكش ومذكرة تفاهم بين المندوبية العامة والهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، وعرض شريط سينمائي من إنتاج المركز السينمائي المغربي.

وفي ختام هذه الدورة الربيعية، التي ستتخللها فقرات فنية وموسيقية، سيتم توزيع شواهد المشاركة وجوائز تقديرية على السجناء المتفوقين في الدراسة والتكوين المهني.

حدث/و.م.ع

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحمد التوفيق: عناية صاحب الجلالة بالمدن العتيقة تكتسي بعدا تنمويا وثقافيا وروحيا

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق ، اليوم الاثنين بمراكش، إن عناية أمير...