الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبي: الأولمبياد الخاص المغربي يرفع رصيده إلى 37 ميدالية – حدث كم

الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبي: الأولمبياد الخاص المغربي يرفع رصيده إلى 37 ميدالية

رفع الأولمبياد الخاص المغربي المشارك في الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المقامة في أبوظبي رصيده الى 37 ميدالية منها 14 ذهبية و 14 فضية و9 نحاسيات.

وهكذا حصد الاولمبياد الخاص المغربي خلال هذه الألعاب 8 ميداليات في رياضة السباحة منها 4 ذهبيات وفضيتين (2) ونحاسيتين (2) فيما فاز ب 6 ميداليات في رياضة البوتشي منها 5 ذهبيات وميدالية فضية واحدة.

وفي رياضة ألعاب القوى، تمكن الفريق المغربي من الفوز ب 7 ميداليات منها ذهبية واحدة و4 فضيات ونحاسيتين (2) فيما نال 6 ميداليات في رياضة الدراجات الهوائية منها 3 ذهبيات وفضية واحدة ونحاسيتن (2) .

وفي رياضة التنس الأرضي فاز الفريق المغربي بميداليتين (2) واحدة ذهبية والثانية فضية، فيما أحرز أربع ميداليات فضية في رياضة رفع الأثقال. كما فاز بميدالية فضية في رياضة الفروسية و3 نحاسيات في رياضة البادمنتون.

من جهة أخرى، شارك البرنامج المغربي في مؤتمر العائلات والأسر وكذا مؤتمر القادة اللاعبين اللذين نظما على هامش هذه الألعاب، وكذا في “اليوم الثقافي” حيث زار الفريق المغربي في هذا الصدد متحف اللوفر –أبوظبي ومسجد الشيخ زايد الكبير بأبوظبي. كما تم على هامش هذه الألعاب تنظيم برنامج صحي خاص بالرياضيين تم خلاله إجراء فحوصات لجميع الرياضيين في خمس اختصاصات تتعلق بطب العيون والأسنان والسمع والقدمين والقلب. وعلى صعيد آخر، شارك المدير الوطني للاولمبياد الخاص المغربي السيد صلاح الدين السمار في اجتماع عقدته اللجنة المنظمة لهذه الألعاب مع ممثلي الوفود المشاركة تم خلاله التطرق لمجموعة من النقاط المتعلقة بالتنظيم والتحكيم. يشار إلى أن الأولمبياد الخاص المغربي يشارك في هذه الألعاب التاسعة، بوفد يتكون من 50 مشاركا (رياضيون ومؤطرون) وذلك في تسع رياضات وهي ألعاب القوى و البادمنتون والبوتشي، والدراجات الهوائية، والفروسية ،ورفع الاثقال، والسباحة، والتنس ،وكرة الطاولة.

ويتنافس الرياضيون المشاركون في هذه الدورة في 16 رياضة متنوعة تقام في ثمانية مواقع مختلفة هي مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومدينة زايد الرياضية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة نيويورك أبوظبي، ونادي الضباط، ومبادلة أرينا، ونادي الجزيرة الرياضي، ونادي الفرسان.

ويذكر أن الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعد في نفس الوقت ألعابا تجريبية تحضيرا للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي التي ستجرى في أبوظبي سنة 2019.

التعليقات مغلقة.