أخبار عاجلة

أودري أزولاي : “لا يمكن القضاء على الأفكار العنصرية بأسلحة أخرى غير الأسلحة الفكرية”

أكدت أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، امس الأربعاء، أنه “لا يمكن القضاء على الأفكار العنصرية بأسلحة أخرى غير الأسلحة الفكرية”.
وأضافت أزولاي، في بيان أصدرته (اليونسكو) بمناسبة احتفالها باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، الذي يصادف الـ 21 من مارس من كل عام، أنه “لابد في المقام الأول من الاستعانة بالعلوم التي تكشف مكر وخداع أصحاب الفكر العنصري وتبين دوافعهم الاجتماعية والإيديولوجية والسياسية والتاريخية”.
وشددت على أهمية الاستعانة بالتربية “التي تعلمنا أن الاختلاف لا يقلل من شأن أحد وأن التنوع كنز نفيس يجب علينا أن نصونه”، معتبرة أن الثقافة تعد السبيل الوحيد إلى تجاوز التصورات الطبقية الدامية بتصور آخر للعالم يقوم على إدراك الانتماء إلى إنسانية مشتركة.
وأكدت (اليونسكو) في البيان، الذي اختار موضوع “تعزيز التسامح والشمول والوحدة واحترام التنوع” للاحتفال باليوم الدولي لهذه السنة، أن مكافحة التمييز من أولويات المنظمة منذ عقود، “غير أن السياق المجتمعي الحالي يقتضي أن نستكشف سبلا جديدة من شأنها الارتقاء بمفهوم العيش معا وإنشاء مجتمعات شاملة تخلو من التمييز”.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش : توقيف شخصين من ذوي السوابق للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة السرقة بالعنف بواسطة السلاح الأبيض

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، زوال اليوم الاثنين، من توقيف شخصين من ذوي...