تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في المخدرات بجهة كتالونيا واعتقال 26 متورطا – حدث كم

تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في المخدرات بجهة كتالونيا واعتقال 26 متورطا

قالت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم الخميس إنها تمكنت بجهة كتالونيا ( شمال شرق البلاد ) من تفكيك شبكة دولية تضم أفرادا من صربيا والبوسنة كانت تنشط في تهريب والاتجار الدولي في المخدرات وذلك في عملية ألقت خلالها القبض على 26 شخصا يشبه في انتمائهم لهذه الشبكة .
وأكدت الشرطة الإسبانية في بيان لها أن هذه العملية تم تنفيذها بتعاون وتنسيق من مصالح الأمن بجمهورية صربيا ودائرة الجمارك بتولوز ( فرنسا ) بالإضافة إلى مصالح الشرطة المالية بإيطاليا مشيرة إلى أن هذه الشبكة كانت تتمركز بجهة كتالونيا وتقوم بتهريب والاتجار الدولي في المخدرات ( الشيرا والماريخوانا ) .
وأوضح المصدر ذاته أن من بين الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال هذه العملية النوعية عناصر من بين قدماء منظمة إجرامية كانت تنشط بمنطقة البلقان ( بينك بانتيرز ) والذين حولوا نشاطهم إلى تهريب والاتجار الدولي في المخدرات واستقروا بإسبانيا بهويات مزورة بينما كانوا موضوع مذكرة بحث على الصعيد الدولي .
وموازاة مع اعتقال هؤلاء الأشخاص قامت مصالح الأمن الإسبانية بإجراء أبحاث ومداهمات ل 15 منزلا بكل من مدن برشلونة وخيرونا وطارغونة حيث تم العثور على خمسة من البيوت المغطاة مزروعة بمخدر ( الماريخوانا ) وتم حجز 2237 نبتة من هذا المخدر و 85 كلغ من نفس المخدر معالجة بالإضافة إلى سلاحين ناريين ومبلغ مالي يقدر ب 58 ألف أورو نقدا فضلا عن خمس سيارات والعديد من الوثائق المزورة تعود لبلدان ليتوانيا وبلغاريا وكرواتيا وصربيا .
وكانت التحقيقات حول هذه الشبكة الدولية قد انطلقت خلال صيف 2017 ( شهر غشت ) بعد توصل مصالح الأمن بمعلومات وفرتها الشرطة الصربية حول تمركز هذه الشبكة الإجرامية بمنطقة كتالونيا وتوفرها على العديد من المختبرات المتخصصة في إعداد ومعالجة المخدرات التي يتم توزيعها بعد ذلك بمختلف دول أوربا ومن ضمنها إسبانيا .
وحسب ذات المصادر فقد تم خلال شهر فبراير الماضي رصد واعتراض شاحنتين تابعتين لهذه الشبكة الإجرامية وذلك بفضل التعاون والتنسيق مع مصالح الأمن الفرنسية والإيطالية حين كانتا تنقلان كميات كبيرة من المخدرات وكانت وجهتهما الأراضي الإيطالية وكذا السويد مشيرة إلى أن مصالح الأمن أوقفت قبل ثلاثة أشهر من هذا الحادث ثلاث شاحنات أخرى كانت محملة بالمخدرات اثنتين بفرنسا والثالثة بجهة كتالونيا .
وقد تم خلال هذه العملية حجز ما مجموعه 250 كلغ من مخدر ( الماريخوانا ) و 50 كلغ من مخدر ( الشيرا ) كانت مخبأة داخل هذه الشاحنات ومكن التحقيق الذي تم إنجازه من ضبط وتحديد أماكن المختبرات أين كان يتم إعداد وتحضير المخدرات بمنطقة كتالونيا .

التعليقات مغلقة.