جامعة القدس تحتضن المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الاجتماعية بمشاركة 500 شخصية أكاديمية من 50 دولة – حدث كم

جامعة القدس تحتضن المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الاجتماعية بمشاركة 500 شخصية أكاديمية من 50 دولة

انطلقت اليوم السبت، بجامعة القدس بفلسطين، أشغال “المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الاجتماعية” وذلك بمشاركة أكثر من 500 عالم وشخصية أكاديمية من 50 دولة.

ويعد هذا المؤتمر الدولي، الذي ينظم برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أكبر حدث علمي أكاديمي من نوعه ينظم في فلسطين.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فقد حضر فعاليات هذا المؤتمر، الذي تم عقده بالتعاون مع جامعة غازي التركية، رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ورؤساء ست جامعات تركية، وشخصيات سياسية ودبلوماسية بارزة، إضافة إلى أكثر من 500 عالم وشخصية أكاديمية.

وجرى على هامش المؤتمر توقيع جامعة القدس اتفاقيات شراكة مع ست جامعات تركية لتعزيز التعاون في عدة مجالات أكاديمية وبحثية، كتطوير برامج دكتوراه مشتركة ومدارس صيفية، وتبادل أكاديمي، وعقد ندوات وورش عمل، وتبادل باحثين ومنشورات بحثية.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أشار وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، إلى الأوضاع التي تعيشها المدينة المقدسة في ظل سياسة الأمر الواقع التي تحاول السلطات الإسرائيلية فرضها تجاه كل الوجود الفلسطيني والعربي والإسلامي ومحاولة تزوير التاريخ بسياستها وممارستها العنصرية وخططها الرامية لتهويد المدينة المقدسة وتجاهلها لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد عمق العلاقات التركية والفلسطينية الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشددا على جهود الحكومة الفلسطينية لصون وحماية مدينة القدس من العدوان الإسرائيلي الرامي إلى تهويد القدس وعرقلة حياة الفلسطينيين فيها.

من جهته، ثمن سفير الجمهورية التركية في فلسطين جوركان تورك اوغلو، جهود الحكومة الفلسطينية وشعبها في الصمود بوجه الاحتلال الاسرائيلي الذي يشكل عائقا في كافة مجالات حياتهم، مؤكدا أن “إيمان الفلسطينيين أن العلم غاية النضال ضد الظلم والظالم دليل واضح على تحديهم للاحتلال وممارساته البغيضة”.

وأكد دعم ومساندة تركيا حكومة وشعبا للفلسطينيين ولأرضهم في كل المجالات.

ويشهد المؤتمر مناقشة أكثر من 400 ورقة علمية سيتم استعراضها من خلال أكثر من 90 حلقة نقاش تعقد بالتوازي.

ويتطرق المؤتمر لعدة موضوعات منها “البحوث التاريخية والفنية”، و”الدين والمجتمع”، و”علوم الفلسفة والسلوك والصحة”، و”تكنولوجيا المعلومات والعلوم التطبيقية”، و”الاقتصاد والقانون والسياسة”، و”العلوم التربوية”، و”اللغة والآداب”.

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.