افتتاح أول خط جوي مباشر بين أستراليا وأوروبا كثالث أطول رحلة لطائرة ركاب في التاريخ – حدث كم

افتتاح أول خط جوي مباشر بين أستراليا وأوروبا كثالث أطول رحلة لطائرة ركاب في التاريخ

افتتح  أمس السبت، أول خط جوي مباشر يربط بين أستراليا وبريطانيا ويحمل اسم “طريق الكنغر” بإقلاع رحلة تستغرق 17 ساعة بين البلدين ودخلت تاريخ الطيران.

ورحلة الطائرة التابعة لشركة “كوانتاس” الأسترالية بطول 14 ألفا و498 كيلومترا من مدينة بيرث في جنوب غرب أستراليا إلى لندن، هي ثالث أطول رحلة لطائرة ركاب في التاريخ، والأولى لرحلة منتظمة ومباشرة تربط القارتين.

ويندرج افتتاح الخط الجوي الجديد ضمن خطط طموحة كشفت عنها “كوانتاس” خلال السنتين الماضيتين، وتهدف إلى إضافة رحلات طويلة إلى جداول رحلاتها حول العالم، بما يشمل مستقبلا رحلات مباشرة من شرق أستراليا إلى أوروبا في مسار أطلق عليه اسم “مشروع شروق الشمس”.

وكان الرئيس التنفيذي لكوانتاس الان جويس أعلن العام الماضي أن رحلات كتلك تشكل “الحدود القصوى للطيران الدولي (…) والحل لمشكلة المسافة وثورة للسفر جوا في أستراليا”.

وكانت “كوانتاس” ثاني أقدم شركة للطيران في العالم قامت بتشغيل “طريق الكنغر” بين سيدني ولندن عام 1947 في رحلة استغرقت أربعة أيام وتوقفت خلالها الطائرة في تسع محطات.

واعتبر جويس الخط الجوي الجديد الذي يربط بيرث بلندن “مسارا يقلب الموازين” ويأمل مسؤولو القطاع السياحي الاسترالي في أن يسهم تقصير مدة الرحلة في جعل الساحل الغربي الأسترالي، حيث نسبة السكان أقل مقارنة مع مناطق استرالية اخرى، أكثر جذبا للزوار المحليين والأجانب.

وتتضمن قائمة أطول الرحلات المباشرة حول العالم رحلة الخطوط القطرية (14 ألفا و535 كلم) بين الدوحة وأوكلاند، والإماراتية بين دبي وأوكلاند (14 ألفا ومئتا كلم)، والشركة الأمريكية “يونايتد” 14 ألف كلم بين لوس أنجليس وسنغافورة، وكوانتاس نفسها (13 ألفا و800 كلم) بين سيدني ودالاس.

وكالات

التعليقات مغلقة.