الشرطة الألمانية: توقيف كارليس بيغدومنت الرئيس السابق للحكومة المحلية لجهة كتالونيا بألمانيا

 أوقفت الشرطة الألمانية اليوم الأحد كارليس بيغدومنت الرئيس السابق للحكومة المحلية لإقليم كتالونيا الذي كان موضوع مذكرة اعتقال أصدرها القضاء الإسباني وذلك قرب الحدود مع الدنمارك .

وقالت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر من الشرطة إن الرئيس السابق ل ( الجينراليتات ) بيغدومنت تم توقيفه من طرف الشرطة الألمانية قرب بلدة ( تشوبي ) لدى عبوره الحدود بالسيارة من الدنمارك للتوجه إلى بلجيكا التي استقر بها هربا من متابعة القضاء الإسباني الذي وجه له تهمة ” التمرد ” .

وأكدت مصادر حكومية إسبانية لوسائل الإعلام أن إسبانيا تلقت ” تأكيدا رسميا ” حول توقيف بيغدومنت من طرف السلطات الألمانية .

ومن جهته أكد خوامي ألونصو كويفياس محامي كارليس بيغدومنت على حسابه بموقع ( تويتر ) عملية توقيف موكله من طرف الشرطة الألمانية مشيرا إلى أن الأخير ” يوجد بأحد مراكز الشرطة كما أن الإجراءات الخاصة بالدفاع عنه قد تم تفعيلها ” .

وكان بابلو لارينا القاضي بالمحكمة العليا الإسبانية المكلف بالتحقيق في قضية المسلسل الانفصالي بجهة كتالونيا قد جدد أول أمس الجمعة مذكرة الاعتقال الأوربية التي أصدرتها السلطات القضائية الإسبانية ضد بيغدومنت ومجموعة من المسؤولين السياسيين الداعمين لاستقلال الإقليم الذين فروا إلى خارج إسبانيا هربا من المتابعات القضائية .

ويتابع كارليس بيغدومنت إلى جانب مجموعة من الأعضاء السابقين في حكومته التي أقالتها مدريد شهر أكتوبر من السنة الماضية بتهم ” التمرد والعصيان واختلاس الأموال ” وذلك في إطار التحقيقات حول المسلسل الانفصالي بجهة كتالونيا والإعلان أحادي الجانب غير الشرعي وغير القانوني عن استقلال الإقليم الذي ظل دون أي أثر بعد أن قامت مدريد بتفعيل الفصل 155 من الدستور الإسباني الذي يمنح الحكومة المركزية الحق في التدبير المباشر لشؤون هذه الجهة التي تقع شمال شرق إسبانيا .

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*