أخبار عاجلة

المجلس الثقافي البريطاني يفتح باب الترشيح أمام القيادات الشبابية للاستفادة من تدريب في بريطانيا

أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن فتح باب الترشيح أمام القيادات الشبابية البارزة التي يتوراح سنها ما بين 18 و 35 سنة، قصد المشاركة في ورشات عمل لمدة تسعة أيام في المملكة المتحدة يؤطرها قادة و خبراء في السياسة العالمية.

وحسب بلاغ للمجلس سيقدم برنامج القيادات الشبابية المستقبلية لـ 50 من الشباب الأفضل أداء، تسعة أيام من الخبرة في مجال القيادة، وسلسلة من الورشات والاجتماعات الحصرية في البرلمان البريطاني.

ويفتح برنامج المجلس الثقافي البريطاني في وجه المترشحين من كندا ومصر والهند وإندونيسيا وكينيا والمكسيك والمغرب ونيجيريا وباكستان وتونس والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة وفيتنام.

وقدم المشاركون العام الماضي أفكارهم السياسية في 10 شارع داونينغ ، وعقدوا اجتماعات في هيئة الإذاعة البريطانية والبرلمان، وناقشوا التحديات العالمية مع الأمينين العامين السابقين للأمم المتحدة بان كي مون وكوفي عنان.

وشاركوا في حلقات دراسية حول تطوير السياسات ومهارات القيادة و تعلم التقنيات التي تساهم في التغيير الحقيقي. ووفق المصدر نفسه سيطلب من المرشحين هذه السنة تقديم أفكار سياسية فريدة من نوعها،

ويتم تقديم الطلبات والترشيحات قبل حلول يوم الأحد 13 ماي 2018 عبر رابط على الموقع الإلكتروني للمجلس .

وحسب المجلس الثقافي البريطاني فإن برنامج “القيادات الشبابية المستقبلية” يهدف إلى إنشاء مجتمع من القادة الناشئين من جميع أنحاء العالم من الذين أمضوا وقتا في المملكة المتحدة في تطوير قدراتهم ليكونوا قادة سياسيين فاعلين، ولديهم صلة بالثقافة والمؤسسات البريطانية.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا خارجية تركيا والولايات المتحدة يبحثان التطورات في قضيتي خاشقجي وسوريا

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مع نظيره الأمريكي مايك بومبو، العلاقات الثنائية وآخر...