الأمم المتحدة تدين الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على مدن في المملكة العربية السعودية – حدث كم

الأمم المتحدة تدين الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون على مدن في المملكة العربية السعودية

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، بشدة، الهجوم الصاروخي الذي شنه الحوثيون في اليمن على المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد، معتبرا أن التصعيد العسكري ليس هو الحل لإنهاء الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات.

وذكر بيان للأمم المتحدة أن غوتيريش “يدين بشدة إطلاق سلسلة من الصواريخ بالأمس – والتي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنها -باتجاه مدن في السعودية من بينها الرياض، كما يفعل بشكل مستمر بشأن جميع الهجمات ضد المدنيين”.

ودعا غوتيريش إلى “ضبط النفس وسط التوترات المتصاعدة”، مؤكدا على أن “التصعيد العسكري ليس هو الحل”.

وتطلق الأمم المتحدة مساع جديدة لإجراء محادثات بعد أن أرسلت إيران مؤشرات بأنها ستكون مستعدة للمساعدة في الضغط على الحوثيين للمشاركة في المفاوضات، بحسب دبلوماسيين في الأمم المتحدة.

وزار المبعوث الدولي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون هذا الأسبوع، وذلك من أجل إجراء محادثات لإطلاق العملية السياسية بعد أول جولة من اللقاءات في الرياض.

وأدى النزاع إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وإصابة نحو 53 ألفا في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة من بين الأسوأ في العالم حاليا.

وأطلق الحوثيون مساء الأحد ثلاثة صواريخ باتجاه الرياض وأربعة باتجاه مدن خميس مشيط وجيزان ونجران الجنوبية، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها التحالف إطلاق هذا العدد من الصواريخ خلال يوم واحد على السعودية.

وكالات

التعليقات مغلقة.