وفد غابوني يطلع على تجربة المغرب في مجال التكوين المهني – حدث كم

وفد غابوني يطلع على تجربة المغرب في مجال التكوين المهني

اطلع وفد غابوني تقوده وزيرة العمل والتشغيل والتكوين التقني والمهني وإدماج الشباب السيدة كارمن نداووت على التجربة المغربية في مجال التكوين المهني وذلك من خلال زيارات ميدانية والتباحث مع مسؤولين بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة .

فقد زار الوفد الغابوني عذذا من المؤسسات التي تعنى بالتكوين المهني ومنها على الخصوص مركز استكمال التكوين التقني التابع للغرفة بالقنيطرة والذي أحدث للاستجابة لحاجيات مقاولات الجهة.

وأجرت الوزيرة الغابونية خلال هذه الزيارة مباحثات وجلسات عمل مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات السيد عبد الله عباد وعدد من المسؤولين بالغرفة ، همت بالخصوص إطلاق تعاون بين الجانبين في مجال التكوين المهني.

وقالت السيدة نداووت في تصريح لوكالة المغربالعربي للأنباء إن ” هذه الزيارة والمباحثات مع مسؤولي مركز استكمال التكوين التقني مكنتنا من استكشاف فرص في مجال التكوين المهني ومختلف المجالات موضوع التكوينات ” مؤكدة أن الهدف هو الإطلاع على مجال التكوين المهني بالمغرب وتحديد فرص التبادل التي من شأنها النهوض بهذا القطاع في الغابون.

وأضافت” لقد قدمنا إلى المغرب من أجل التباحث أكثر حول مشروع إحداث مركز تكوين متخصص في مهن الخشب التقليدية ووضع اللمسات الأخيرة عليه والوصول إلى مقترحات ملموسة ” موخحة أن المشروع كان موضوع مباحثات مع السيد عباد خلال زيارته للغابون.

من جهته أبرز السيد عباد أهمية النهوض بالعلاقات مع البلدان الإفريقية بالنظر إلى أن ” السوق الإفريقية واعدة وتحظى بالألولية” معبرا عن الرغبة في ” التعاون مع الغابون كشريك ” في مجال التكوين المهني .

وقد شكلت زيارة الوفد الغابوني فرصة للجانبين لاستكشاف فرص التعاون في مختلف المجالات وهي الفرص التي سيتم استكمال تحديدها من طرف خبراء الجانبين.

map

التعليقات مغلقة.