تكريم باقة من النساء المميزات من المغرب ودول عربية وأجنبية في حفل خيري بسلا – حدث كم

تكريم باقة من النساء المميزات من المغرب ودول عربية وأجنبية في حفل خيري بسلا

أقيم مساء الاحد بمدينة سلا حفل “أوسكار الرائدات” الذي خصص للاحتفاء بباقة من النساء من المغرب ودول عربية وأجنبية ، تميزن بمساهماتهن في عوالم عدة كالثقافة والفن والسياسة والاعلام والأعمال.
وشهد الحفل الذي نظم بمبادرة من جمعية ثقافات بلا حدود بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للفنون والذي سيعود ريعه لفائدة مؤسسة ” الرعاية الاجتماعية بدر للأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية ” المتواجدة بإقليم بركان ، تكريم أسماء نسائية مغربية تمكنت من تحقيق مسارات مميزة في مجالات اشتغالها.
ويتعلق الأمر بالخصوص بالفاعلة الجمعوية والقيادية السياسية والوزيرة السابقة نزهة الصقلي ، والفنانة والوزيرة السابقة ثريا جبران ، والقيادية السياسية والحقوقية لطيفة اجبابدي ، والفنانة أمينة رشيد ، والاعلامية مديرة مكتب سيدتي بالمغرب سميرة مغداد ، والشاعرة والكاتبة عزيزة يحظيه وسيدة الأعمال والمدعم الرئيسي ل”أوسكار الرائدات” منية رمسيس .
كما تم تكريم من خارج المغرب كل من سيدة الاعمال الهندية الأميرة سانيوريتا أوتربي ، والمسؤولة الاجتماعية وسفيرة الايجابية الإماراتية سلوى آل رحمة ملكة ، وسيدة الأعمال رئيسة اتحاد المقاولات التونسية هدى تاكايا ، وسفيرة المرأة والسلام في الأكاديمية الملكية للامم المتحدة بباريس أميرة عبد العزيز ، والشاعرة المصرية الاسبانية نوكة إدريسي ، والاعلامية الأردنية رانيا ميخاييل حدادين .
وقالت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود وممثلة منظمة الأمم المتحدة للفنون بالمغرب نعيمة بدوي ، في كلمة في الحفل، إن ھذه المبادرة لها أكثر من دلالة خاصة وأن المرأة تحتل مكانة مميزة في مسلسل التنمیة المستدامة إذ تعتبر إلى جانب الرجل قطب الرحى في كل المبادرات التي تروم الارتقاء بالفرد والأسرة والمجتمع.
واعتبرت أن الجمعية لها قناعة وثقة كبيرتان بقدرات المرأة وكفاءتها في بناء المجتمعات وتطورها حيث لا محید عن دورها في أي مشروع یرمي إلى الارتقاء بها مشيرة إلى أن أھداف ھذا الحدث نبيلة خاصة تكریم نساء كرسن جھودھن لإعطاء دفعة قوية لعجلة التنمیة في مختلف المیادین ثم المساهمة في دعم “جمعیة بدر” ببركان،ولو بالقلیل .
أما نائبة رئيسة الجمعية نجيمة طايطاي ، فأكدت من جانبها ، أن هذا الحفل يأتي لتقديم الدعم لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا لتكريس ثقافة الاعتراف بالجهود التي تبذلها النساء على صعيد العالم العربي بالخصوص في مختلف مجالات عملهن ومواقعهن.
واعتبرت طايطاي أن مبادرة الاحتفال بنساء من مختلف الجغرافيات تشكل مساهمة نوعية في نشر ثقافة الحوار والابداع والتسامح بين الشعوب .
وتميز الحفل بمشاركة عدد مهم من الفنانين خاصة منهم لطيفة رافت سفيرة الأمم المتحدة للفنون بشمال أفريقيا ، وحياة الإدريسي وابراهيم بركات والفنان المصري سامح يسري ، إذ قدموا باقة متنوعة من الطرب المغربي والعربي إضافة مشاركة فنانين في اللون الشعبي.
حضر هذا الحفل إلى جانب عدد من ممثلي الھیئات الدبلماسیة خاصة من فلسطین والھند والصین واندونسیا وضيوف شرف من تونس ومصر وبلجیكا وفرنسا وبريطانيا والأردن والعراق وسوریا والیمن ، عدد كبير من الفنانين المغاربة.

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.