أخبار عاجلة

تعزيز التعاون في مجال التكوين المهني محور مباحثات مغربية غابونية بالرباط

شكل تعزيز التعاون في مجال التكوين المهني محور مباحثات جمعت اليوم الثلاثاء بالرباط، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، السيد محمد الغراس، ووزيرة الشغل والتكوين التقني والمهني المكلفة بإدماج الشباب بالجمهورية الغابونية السيدة كارمن نداو. وذكر بلاغ لكتابة الدولة أن السيد الغراس أكد في كلمة بالمناسبة، حرص المملكة على تعزيز أواصر التعاون مع الجمهورية الغابونية، مسجلا عزم الوزارة المتواصل على تطوير علاقات التعاون في ميدان التكوين المهني، واستعداد المملكة الدائم لتقاسم التجربة المغربية في المجال.

وأبرز أيضا استعداد الوزارة لمواكبة الجانب الغابوني في إحداث وانطلاق التكوين بمركز ليبروفيل، وكذا في الإصلاح الذي شرعت فيه الحكومة الغابونية بهدف تنمية وتطوير التكوين المهني، خاصة في الجانب المتعلق بالتكوين بالتناوب، وإشراك القطاع الخاص في مختلف مراحل مسلسل التكوين.

يشار إلى أن مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة وبشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بصدد إحداث مركز محمد السادس للتكوين في مهن النقل واللوجيستيك بليبروفيل بكلفة إجمالية قدرها 75 مليون درهم، وطاقة استيعابية تصل إلى ألف متدرب سنويا ، في 13 شعبة للتكوين.

كما تمحورت المباحثات حول اتفاقيات الشراكة بين البلدين في ميدان التكوين المهني وسير تنفيذ إحداث مركز محمد السادس للتكوين في مهن النقل واللوجيستيك بليبروفيل وتدارس محاور جديدة للتعاون، خاصة في الجوانب المتعلقة بالتكوين بالتناوب،التي تم التوقيع عليها أمام جلالة الملك محمد السادس. و حضر هذا الاجتماع الوفد المرافق للوزيرة الغابونية ، وعبد الله عباد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، و المديرة العامة بالنيابة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومسؤولو كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني.

وتقوم السيدة كارمن نداو بزيارة عمل للمملكة مابين 23 و 29 مارس الجاري، بدعوة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة محمد الخامس بالرباط تحصل على الميدالية الذهبية في مسابقة بيكسبو 2018 بكوريا الجنوبية

نالت المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم التابعة لجامعة محمد الخامس، الميدالية الذهبية في مسابقة...