أخبار عاجلة

الدار البيضاء : إتلاف كمية مهمة من المخدرات تزيد قيمتها عن 320 مليون درهم

تحت إشراف النيابة العامة للدار البيضاء، تم اليوم الثلاثاء ،على مستوى مطرح النفايات بمديونة، إتلاف وحرق كمية مهمة من المخدرات الصلبة والخفيفة، قدرت قيمتها الاجمالية بحوالي 320 مليون و 865 ألف و 260 درهم.

و أكد المدير الاقليمي للجمارك بالنواصر ، السيد البشير فاضل ، في تصريح صحفي ، أن هذه المواد الممنوعة تم حجزها خلال السنتين الفارطتين بنقطة عبور المسافرين بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

وأوضح أن هذه الكمية المحجوزة من قبل مصالح الجمارك وبتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية تشمل أساسا 320 كلغ من الكوكايين و95 كلغ من مادة الكيف و13 كلغ من مخدر الشيرا و522 خرطوشة سجائر من مختلف الانواع ،فضلا عن 440 كلغ من مادة المعسل المستعمل في شرب الشيشا.

من جانبه ، أبرز النائب الأول لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء ، السيد حميد فرح ، أن ضبط هذه البضاعة الممنوعة هو ثمرة الجهود المبذولة من قبل عناصر إدارة الجمارك بمعية مختلف الأجهزة الامنية بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء وذلك سعيا منهم في محاربة المخدرات ومختلف مظاهرة الجريمة العابرة للقارات.

وأضاف أن عملية الاتلاف والحرق تمت اليوم وفقا لما هو منصوص عليه في المسطرة الجنائية بحضور كافة العناصر المعنية، ويتعلق الأمر بلجنة مختلطة مكونة أساسا من ممثلين عن النيابة العامة ، و إدارة الجمارك ، والأمن الوطني ، والدرك الملكي ، والسلطة المحلية ، والوقاية المدنية و قسم حفظ الصحة.

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجرة سرية : البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 143 شخصا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بعرض سواحل الناظور وطنجة

أعلنت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم...