أخبار عاجلة

رئيس الحكومة يستقبل رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية

استقبل رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء بالرباط، رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ورئيس الغرفة الصينية للتجارة الدولية السيد جيانغ زينغوي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام من الفاعلين الاقتصاديين، يضم المسؤولين عن حوالي خمسين من كبريات المقاولات الصينية العاملة في مختلف المجالات.
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، حيث تعد المملكة من أوائل الدول العربية والإفريقية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين الجديدة مند 60 سنة.
وأضاف البلاغ أن رئيس الحكومة والمسؤول الصيني سجلا بارتياح، التطور الملحوظ الذي عرفته الشراكة المغربية الصينية في مختلف الميادين، خاصة بعد الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، لجمهورية الصين الشعبية سنة 2016، والتي كانت مناسبة للتوقيع على البيان المشترك حول إقامة العلاقات الاستراتيجية بين المغرب والصين.
كما تم خلال هذا اللقاء استعراض المؤهلات الهامة التي يتوفر عليها البلدان، لاسيما الموقع الجغرافي الاستراتيجي وجودة الرأسمال البشري والثروات الطبيعية الهامة، مما يتيح فرصا واعدة لتعزيز الشراكات المثمرة القائمة، والتي توجت بمجموعة من المشاريع في عدة مناطق من المملكة.
وشدد الجانبان في هذا الصدد على ضرورة تكثيف اللقاءات التواصلية بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين وخلق فضاءات للتواصل المستمر، تمكن من الاستغلال الأمثل لكافة فرص الاستثمار المتاحة. كما أكدا أهمية تعزيز الجسور الثقافية والعلاقات الإنسانية بين البلدين الشريكين.
وذكر السيد العثماني، من جهة أخرى، بالأهمية الخاصة التي يوليها المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للدينامية التنموية بالقارة الإفريقية والانخراط المتواصل للمملكة في هذا الورش، مما يجعل من المغرب أرضية للاستثمار وبوابة نحو دول القارة الإفريقية.
حضر هذا اللقاء، على الخصوص، سفير الصين بالرباط ونائب رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبعض أعضاء الوفد الصيني

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجرة سرية : البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 143 شخصا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بعرض سواحل الناظور وطنجة

أعلنت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم...