تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات ب ( خيخون ) واعتقال 10 اشخاص مشتبه بهم – حدث كم

تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات ب ( خيخون ) واعتقال 10 اشخاص مشتبه بهم

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية امس الأربعاء أنها تمكنت من تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات القوية ( الكوكايين ) كانت تنشط بين منطقتي غاليسيا وأستورياس ( شمال غرب ) وحجزت كلغ واحد من مخدر الكوكايين كما ألقت القبض على 10 أشخاص يشتبه في انتمائهم لهذه الشبكة الإجرامية . وقال بيان للشرطة إن التحقيقات حول نشاط هذه الشبكة كانت قد انطلقت خلال شهر شتنبر من السنة الماضية بعد أن اشتبهت قوات الأمن في أشخاص يقومون بتهريب مخدر ( الكوكايين ) إلى منطقة ( خيخون ) بهدف إعادة توزيعه عن طريق البيع بالتقسيط داخل المدينة .
وقادت الأبحاث التي قامت بها عناصر الشرطة الوطنية إلى حجز كلغ واحد من مادة ( الكوكايين ) كانت مخبأة في صندوق سيارة مسجلة في ( خيخون ) قبل أن تقود عمليات المداهمة التي خضعت لها عدة منازل بالمنطقة إلى حجز سلاحين ناريين وآلة لعد الأوراق المالية بالإضافة إلى عدة معدات تستعمل في معالجة المخدرات فضلا عن مبلغ مالي يصل إلى 7250 أورو نقدا .
وحسب نفس المصدر فقد مكنت التحقيقات من التعرف على الشخص الذي كان يزود أفراد الشبكة بالمخدرات وهو أحد المهربين المعروفين بغاليسيا وينتمي لإحدى الشبكات الإجرامية الأكثر نشاطا في تهريب والاتجار الدولي في المخدرات .
وأشارت إلى أن هذا الشخص كان يستعمل كوسيط في اتصالاته مع أفراد الشبكة التي تم تفكيكها أحد رجال الأعمال الذي يسير شركة متخصصة في بيع فواكه البحر ويستعملها كغطاء لنشاطاته غير المشروعة .

وكالات

 

التعليقات مغلقة.