أخبار عاجلة

مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين بالمملكة : المغرب سيساهم في إغناء منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية

عبرت مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين بالمملكة عن ثقتها بأن المغرب سيساهم في الإغناء، بشكل فعال، لمنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية، التي تم إنشاؤها حديثا، بفضل تجربته وخبرته التي راكمها في العديد من المجالات.
وقال السيد إسماعيلا نيماغا، سفير جمهورية إفريقيا الوسطى، وعميد السلك الدبلوماسي ومجموعة السفراء الأفارقة المتعمدين بالمغرب، خلال حفل استقبال نظم، أمس الثلاثاء بالرباط، على شرف السفراء الأفارقة المعتمدين لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “إن مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين بالمغرب تعقد أملها على أداءات المغرب في التغيرات الصناعية التي تشرك، بشكل أكبر، التكتلات الإقليمية الكبرى مثل (سيدياو). هذه الدينامية ستساهم بشكل فعال في إغناء منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية بالتجربة التي راكمها في العديد من المجالات“.
واغتنم الدبلوماسي الإفريقي هذه المناسبة لكي يعرب، باسم السفراء الأفارقة المعتمدين بالمغرب، عن امتنانه وتهانيه لقادة الدول الأفارقة على “تبصرهم والرؤية الشجاعة التي تحلوا بها التي مكنت من إنشاء منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية، الأكبر من نوعها في العالم“.
وأوضح أن “استحقاق الشرف لقارتنا يعود الفضل فيه إلى جلالة الملك محمد السادس الذي سبق أن أكد في أديس أبابا أن “المملكة المغربية تسعى أن تكون الريادة للقارة الإفريقية”، وقرار جلالته بإحداث وزارة مكلفة بالشؤون الإفريقية وخاصة الاستثمار“.
وأضاف السيد نيماغا أن إحداث منصب لوزير منتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مكلف بالتعاون الإفريقي، هو “تتويج للسياسة الإفريقية والأداء المتضامن الذي يقوم به المغرب في العديد من بلدان قارتنا من أجل ضمان النهوض بالتنمية الاقتصادية والبشرية“.
كما أوضح، خلال هذا الاسقبال الذي جرى بحضور، على الخصوص، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مكلف بالتعاون الإفريقي، محسن الجزولي، أن الأمر يتعلق أيضا بتجسيد الالتزام وإرادة تكريس الحضور المغربي بإفريقيا.
وأكد عميد السلك الدبلوماسي ومجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين بالمغرب استعداد السفراء الأفارقة للتعاون، بشكل وثيق، مع المغرب من أجل تعزيز أواصر الأخوة والتعاون الذي تحفزه الإرادة المشتركة لقادة الدول خدمة لإفريقيا، معبرا عن متمنياته بالنجاح لجميع المبادرات الملكية “من أجل سعادة شعوبنا الشقيقة“.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال يفتتح رواق المغرب كضيف شرف معرض بلغراد الدولي للكتاب

افتتح السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ،مساء امس الأحد ، بمعية نظيره الصربي السيد...