جامعة محمد الخامس بالرباط: الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي حول علوم الرياضة + “الفيديو” – حدث كم

جامعة محمد الخامس بالرباط: الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي حول علوم الرياضة + “الفيديو”

بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورة الأولى والثانية اللاتي نظمتا بتونس في 2014 و 2016، للمؤتمر الدولي حول علوم الرياضة 2A2S، انعقدت  الدورة الثالثة لهذا المؤتمر بالمملكة المغربية، يومي 28 و 29 مارس 2018 بالرباط.

وكان الافتتاح الرسمي لهذا المؤتمر الدولي، الذي تنظمه جامعة محمد الخامس بالرباط – كلية العلوم التربوية بشراكة مع جمعية تطوير البحث في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية بالمغرب، يوم امس الأربعاء 28 مارس 2018،  بكلية علوم التربية، الكائنة بمدينة العرفان بالرباط.

والهدف من هذا المؤتمر الرياضي هو تطوير ألابحاث الأساسية والتطبيقية وكذلك مبادئه الأساسية القائمة على المؤانسة والمواطنة والسلام إلى حد أن تصبح الرياضة مجتمعا جديدا يمكننا من خلاله وضع آمالنا.

وقد ارتكزت اشغال هذا المؤتمر على ثلاث محاور  وهي كالتالي : المحور الأول حول العلوم الصحية والبيولوجية بما في ذلك الطب، والترويض، والبيولوجيا، والفيزيولوجيا، والميكانيكية الحيوية، والكيمياء الحيوية، والتدريب، والغذاء، وغيرهما.

وسيتناول المحور الثالث الديداكتيك بما في ذالك التعليم، والتكوين، وعلوم التربية، والتلقين، والإدراك؛ أما المحول الثالث يتعلق بالعلوم الإنسانية والاجتماعية بما في ذلك علوم الاجتماع، و علوم النفس، وعلوم الهندسة، وعلوم الاقتصاد، والقانون، والسياسة، والإدارة، والتاريخ، والاتصال، والمنهجية إلى غير ذلك.

 حضر هذا المؤتمر خبراء وأساتذة باحثون وطلبة ورياضيين، ايضا مختلف الجهات الفاعلة الأخرى في الرياضة بالإضافة إلى وزراء وعدة شخصيات مهمة.

 ا.ش.ح

التعليقات مغلقة.