أخبار عاجلة

وفد من الطلبة المغاربة المقيمين بإسبانيا يقوم بزيارة استكشافية لجهة الداخلة وادي الذهب

حل   الأربعاء الماضي بمدينة الداخلة، وفد من الطلبة المغاربة المقيمين باسبانيا، في زيارة استكشافية للمؤهلات الاستثمارية والسياحية والاقتصادية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب.
وانطلقت هذه الزيارة، التي تنظمها فيدرالية اللجنة العليا الثقافية لمسلمي كتالونيا، على مدى أربعة أيام (من 28 إلى 31 مارس الجاري)، بلقاء تواصلي للوفد الطلابي الكتكون من نحو أربعين طالبا يدرسون بجامعات في مختلف المدن الإسبانية، مع أعضاء المجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب.
وسيقوم الوفد الذي يترأسه رئيس فيدرالية اللجنة العليا الثقافية لمسلمي كاتلونيا، عبد الكريم لطيفي، بزيارة عدد من المواقع السياحية بالجهة ولوحدات صناعية، وغرفة التجارة، وبعض المعالم الثقافية بالمدينة، من بينها المتحف الصغير للمغرب الصحراوي، وجمعيات ناشطة في المجال البيئي.
وأكد رئيس الفيدرالية، عبد الكريم لطيفي، في تصريح صحفي، أن هذه الزيارة التي تعد الثانية التي تنظمها الفيدرالية لصالح الطلبة المغاربة بإسبانيا لمدينة الداخلة، تروم تعريف هؤلاء الطلبة بالمؤهلات السياحية والثقافية والاقتصادية التي تزخر بها المنطقة، وكذا التعرف عن كثب على الجهوية الموسعة وأهدافها التنموية.
يذكر أن الوفد الطلابي قد قام في وقت سابق هذا الأسبوع بزيارة مقر المجلس الملكي للشؤون الصحراوية (كوركاس) بمدينة الرباط.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قمة “أفريسيتي” بمراكش: افتتاح الدورة الثامنة للمعرض الدولي للمدن والحكومات المحلية الإفريقية

افتتحت اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للمدن والحكومات المحلية الإفريقية، الذي ينظم على...