“علاقات التعاون بين مجلس النواب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” : محور مباحثات بين السيد الحبيب المالكي والسيدة دانا منصوري – حدث كم

“علاقات التعاون بين مجلس النواب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” : محور مباحثات بين السيد الحبيب المالكي والسيدة دانا منصوري

 استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب،امس الخميس 29 مارس 2018 بمقر المجلس، السيدة دانا منصوري مديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالمغرب.

وقد تناولت المباحثات بين الجانبين علاقات التعاون بين مجلس النواب والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي انطلقت سنة 2004 بعد التوقيع على اتفاقية بهذا الخصوص، شملت الفترة 2004-2009، وبهدف دعم القدرات المؤسساتية لمجلس النواب.

وخلال هذا اللقاء، ثمنت السيدة مديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالمغرب حصيلة برنامج التعاون للفترة السابقة، معربة عن تطلعها لمواصلة التعاون مع مجلس النواب في المجالات التي تدخل في إطار اختصاصات المؤسسة التشريعية، وخاصة بعد المصادقة على دستور 2011 وبالنظر للمكانة المحورية لمجلس النواب في المنظومة المؤسساتية بالمغرب.

من جهته، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بالإنجازات التي تم تحقيقها في برنامج التعاون السابق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشدد على أن مجلس النواب بحكم مواكبته للتطور الذي يشهده المغرب منفتح على التجارب الدولية الناجحة في المجال البرلماني. واستعرض بالمناسبة أبرز المستجدات التي عرفها النظام الداخلي لمجلس النواب الذي صودق عليه نهاية السنة الماضية، مشيرا إلى أهمية تعزيز قدرات المؤسسة التشريعية في ممارسة اختصاصاتها، وتقوية العلاقة مع المواطنين، والانفتاح على المجتمع المدني وغيرها من المجالات التي يمكن أن تشكل أساسا للتعاون المستقبلي بين الجانبين.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هي مؤسسة أمريكية تهدف إلى تعزيز القيم الديمقراطية عبر العالم ودعم التنمية وتقديم المساعدة باسم الشعب الأمريكي، وقد تأسست سنة 1961 ولها عدة فروع بمختلف القارات.

ن/ح

التعليقات مغلقة.