أخبار عاجلة

تتويج العداء المغربي بدر سيوان بطلا للعرب في منافسات البطولة العربية المفتوحة لرياضة الترياثلون بشرم الشيخ

توج العداء المغربي، بدر سيوان، اليوم السبت، بشرم الشيخ، بطلا للعرب في رياضة الترياثلون.

وجاء تتويج سيوان بهذا اللقب، بعد احتلاله المركز الأول عربيا في مسابقة (الصفوة) ضمن البطولة العربية المفتوحة للترياثلون، المقامة بشرم الشيخ، بالموازاة مع كأس إفريقيا في الرياضة ذاتها، متقدما على المصري محمد خالد والسوري محمد صباغ.

كما أحرز العداء المغربي، أمين فريح المركز الثاني عربيا في مسابقة (الصفوة لأقل من 23 سنة).

وفي صنف الفتيات، أحرزت العداءة كريمة كانون المركز الثاني، في مسابقة (الفتيات) في البطولة ذاتها، في حين حل العداء عبد الرحمان الزعري الجابري في المركز الخامس، في مسابقة الفتيان.

وقال ابراهيم لبردي مسؤول رياضة الترياثلون بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن أداء العدائين المغاربة في هذه المنافسات كان “مشرفا”، حيث “ابانوا جميهم عن مستوى تنافسي عال، وبذلوا جهودا كبيرة من اجل تشريف بلدهم المغرب في هذا المحفل الرياضي الدولي”.

وأشار لبردي، إلى أن تحقيق العدائين المغاربة لهذه النتيجة الإيجابية، يعزى أيضا للجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع من اجل تطوير هذا النوع الرياضي.

وشارك خمسة لاعبين مغاربة في هذه المنافسات، ويتعلق الأمر ببدر سيوان، حامل اللقب الإفريقي، وال42 عالميا في مسابقة ( الصفوة لأقل من 23 سنة) ونبيل كوزكوز، صاحب الميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية والمركز الرابع في بطولة العالم بروتردام، وأمين فريح الفائز بالنسخة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى في دجنبر الماضي بالداخلة، وكريمة كانون، وصيفة بطلة العرب وإفريقيا في (فئة الفتيات) و عبد الرحمان الزعري الجابري. وسيدافع سيوان عن لقبه الإفريقي الذي أحرزه في ماي الماضي بالحمامات (تونس) في البطولة الإفريقية المقررة يومي 21 و 22 أبريل المقبل بالرباط، والمؤهلة لبطولة العالم بديل كوست ( أستراليا) في شتنبر القادم.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمها الاتحاد المصري للترايثلون، على مدى يومين، 400 لاعب ولاعبة من 30 دولة، من بينها المغرب.

وأقيم على هامش البطولتين، معسكر مغلق لمنتخبات المغرب ومصر وتونس والجزائر ورواندا للشباب، بشرم الشيخ استعدادا لدورة الألعاب الإفريقية للشباب، التي ستقام بالجزائر العام الجاري.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحمد التوفيق: عناية صاحب الجلالة بالمدن العتيقة تكتسي بعدا تنمويا وثقافيا وروحيا

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق ، اليوم الاثنين بمراكش، إن عناية أمير...