باحثون ومتخصصون يناقشون بالرباط موضوع: “التغذية والوقاية من الأمراض..أسطورة أم حقيقة” – حدث كم

باحثون ومتخصصون يناقشون بالرباط موضوع: “التغذية والوقاية من الأمراض..أسطورة أم حقيقة”

التأم، أمس الجمعة بالرباط، باحثون وخبراء متخصصون لمناقشة موضوع “التغذية والوقاية من الأمراض: أسطورة أم حقيقة”، وذلك في إطار الأيام العلمية الثامنة لمركز دراسات الدكتوراه في علوم الحياة والصحة، والأيام العلمية الخامسة للجمعية المغربية للدكاترة الباحثين في علوم الحياة والصحة.

وتهدف هذه الأيام، التي انطلقت بكلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، إلى المساهمة في النهوض بالبحث العلمي الأساسي والمطبق في مجال الصحة، وعرض الإنجازات الاساسية المحققة، وتوسيع دائرة التواصل بين الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيولوجيين وباقي التخصصات الطبية.

وقالت عميدة كلية طب الأسنان بالرباط، السيدة نوال بويحياوي، خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تستمر ليومين، إن هذه الأيام العلمية تتيح الفرصة لدكاترة مركز دراسات الدكتوراه في علوم الحياة والصحة لتقاسم نتائج دراساتهم مع باقي الدكاترة والأساتذة، وكذا مجموع الباحثين المغاربة في مجال علوم الحياة والصحة.

وأضافت أن هذا الحدث يشكل مناسبة لتبادل التجارب والنقاش، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي يتمثل في الرفع من مستوى التفاعل والتعاون بين مهنيي الصحة الذين يتقاسمون نفس الرؤية.

من جانبه، أكد عميد كلية الطب والصيدلة بالرباط، السيد محمد عدناوي، في كلمة تليت نيابة عنه، أنه “بعد ثلاث سنوات من إصلاح الدراسات الطبية والصيدلانية وطب الأسنان، لا يمكننا إلا أن نشيد بالمسار الذي تم قطعه”، خاصة في مجال التنقل الدولي للدكاترة الباحثين.

وأوضح في هذا الصدد أن تنقل الدكاترة على المستوى الدولي تجسد لأول مرة من خلال عدة امتيازات، منها منحة تشجيع النشر التي تمنحها الجامعة لكل إصدار يدخل ضمن قاعدة بيانات “سكوبس” ويشير إلى الانتماء لكلية الطب والصيدلة وجامعة محمد الخامس.

ويتميز هذا الحدث السنوي بتنظيم سلسة ندوات وورشات ومداخلات علمية، كان أولها الندوة الافتتاحية حول “التغذية الدقيقة والصحة: أسطورة أم حقيقة”.

ح/م

التعليقات مغلقة.