الكاتب العام للجامعة : اتخاذ كل التدابير استعدادا لاحتضان مدينة مراكش لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس – حدث كم

الكاتب العام للجامعة : اتخاذ كل التدابير استعدادا لاحتضان مدينة مراكش لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس

أكد الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب السيد عزيز التيفنوتي، اليوم السبت بمراكش، أنه تم اتخاذ كل التدابير استعدادا لاحتضان النادي الملكي للتنس لهذه المدينة لمنافسات الدورة ال 34 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لهذه اللعبة مابين 8 و15 أبريل المقبل.
وأضاف في ندوة صحافية نظمت بهذه المناسبة، أن البنيات التحتية للنادي الملكي للتنس بمراكش تعززت لتكون في مستوى هذا الحدث الرياضي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا الى التعبة الجماعية لكل الفاعلين بالمدينة لضمان النجاح لهذه التظاهرة الدولية، التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين فئة 250 نقطة .
وأوضح السيد التيفنوتي، وهو أيضا رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، أن هذا الدوري الدولي سيكون له أثر إيجابي على مدينة مراكش سواء على المستوى الرياضي، أو الثقافي، أو السياحي ، مما من شأنه أن يعزز مكانتها على الصعيد الوطني والقاري والدولي، مشيرا الى أن تنظيم هذا الحدث الرياضي يعكس قدرة النادي على تنظيم التظاهرات الكبرى.
ومن جهته، أبرز مدير الدوري هشام أرازي، أن جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس تنظم هذه السنة بمشاركة مميزة من بينهم اللاعب الفرنسي غاييل مونفيس( المصنف 42 عالميا)، بالاضافة الى حامل اللقب الدورة السابقة اللاعب الكرواتي بورنا كوريتش ( الرتبة 28 عالميا).
كما يتعلق الأمر بالفرنسيين ريشارد غاسكي ( 37 عالميا)، وجيل سيمون ( الرتبة 72 )، وبونوا بير ( الرتبة 47 )، والاسباني غيليمو غاسيا لوبيز ( الرتبة 69 ) والهولندي روبين هاز ( الرتبة 44 ) والألماني فيليب كوهلسشريبير ( الرتبة 37 ) والبريطاني كيل إيدموند ( الرتبة 24 ).
وأوضح أن اللائحة تتضمن أيضا لاعبين مغربيين وهما لامين وهاب وأمين أهودا، المستفيدان من بطاقة الدعوة، واللذان سيحاولان ابراز قدراتهما في هذه اللعبة ورفع تحدي هذه التظاهرة الدولي.
وأعرب هشام أرازي عن أمله أن يحج الجمهور من ساكنة مراكش وزوارها لمدرجات ملاعب هذا النادي لتتبع أطوار منافسة هذه الجائزة التي تعد أن تكون شيقة وذات مستوى عال من اللعب .
وأشار الى أن القيمة الاجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، تبلغ 561 ألف و345 أورو، حيث أن الفائز باللقب سيحصل على 89 ألف و435 أورو بالاضافة الى تعزيز ترتيبه العالمي ب250 نقطة .
وستحظى هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من ولاية جهة مراكش آسفي ومجلس الجهة والمجلس الجماعي للمدينة ومقاطعة مراكش جيليز، بتغطية اعلامية وطنية ودولية واسعة، حيث ينتظر أن تبث منافساتها على 25 قناة تلفزية أجنبية.

ح/م

التعليقات مغلقة.