برنامج طبي متعدد التخصصات لفائدة الطلبة الأفارقة المقيمين بالحي الجامعي الدولي بالرباط – حدث كم

برنامج طبي متعدد التخصصات لفائدة الطلبة الأفارقة المقيمين بالحي الجامعي الدولي بالرباط

نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية والاتحاد الإفريقي للتعاضد بالرباط، برنامجا طبيا متعدد الاختصاصات لفائدة الطلبة الأفارقة المقيمين بالحي الجامعي الدولي بالرباط.

وأوضح بلاغ للتعاضدية أن خدمات هذا البرنامج الطبي، الذي نظم أول أمس السبت بشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي بمناسبة تنظيم ودادية طلبة كلية الطب والصيدلة بالرباط، ليوم في التطبيب والصحة، شملت إجراء فحوصات في طب العيون (70 مستفيدا) وقياس الضغط الدموي وداء السكري (152) وطب الجلد (18) وطب النساء (28) والطب العام (36) وطب القلب والشرايين (23) وطب الأسنان (47).

واستفاد من هذا البرنامج، الذي شارك فيه أطباء وطاقم طبي من الأفارقة المقيمين بالمغرب إلى جانب الطاقم الطبي وشبه الطبي للتعاضدية العامة، طلبة من 20 دولة إفريقية.

وأكد رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، أن هذه المبادرة الاجتماعية أصبحت تقليدا سنويا، تساهم من خلاله التعاضدية والاتحاد في النهوض بالأوضاع الاجتماعية والصحية للمهاجرين الأفارقة المقيمين بالمغرب، تماشيا مع السياسة العامة للمملكة في مجال الهجرة، الرامية إلى تحقيق ظروف وأسباب الاندماج في المجتمع المغربي وفق مقاربة حقوقية أساسها ضمان حقوق المهاجرين الأساسية، وفي مقدمتها الولوج للعلاج والخدمات الصحية.

وأشار البلاغ إلى أن تنظيم هذا البرنامج الطبي يأتي انسجاما مع الدبلوماسية الملكية الساعية إلى بناء إفريقيا واثقة من نفسها، متضامنة ومجتمعة حول مشاريع ملموسة، ومنفتحة على محيطها.

حدث/ماب

التعليقات مغلقة.