المنتخب الوطني الجامعي للعدو الريفي يشارك في الدورة الـ21 لبطولة العالم الجامعية في سويسرا يوم سابع أبريل الجاري – حدث كم

المنتخب الوطني الجامعي للعدو الريفي يشارك في الدورة الـ21 لبطولة العالم الجامعية في سويسرا يوم سابع أبريل الجاري

أعلن كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي و البحث العلمي وتكوين الأطر ورئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، السيد خالد الصمدي، اليوم الثلاثاء بسلا، أن المنتخب الوطني الجامعي سيشارك في الدورة الـ21 لبطولة العالم الجامعية للعدو الريفي التي تجري أطوارها بسويسرا يوم 7 أبريل المقبل.

وأكد السيد الصمدي خلال زيارة قام بها للمنتخب الوطني للعدو الريفي أن المنتخب مستعد ذهنيا ومعنويا وتقنيا لهذه البطولة التي تقام بسويسرا، معبرا عن تفاؤله بشأن أداء عناصر المنتخب الذي توج بطلا للدورة الـ20 لهذه البطولة، بإيطاليا سنة 2016.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني الجامعي للعدو الريفي يوجد حاليا في تربص إعدادي بمعهد مولاي رشيد بالمعمورة، وذلك بعد التداريب الإعدادية التي أجراها بإفران، داعيا الوفد المغربي إلى تمثيل الجامعة المغربية أحسن تمثيل ورفع العلم الوطني في هذا المحفل الرياضي العالمي.

كما ذكر كاتب الدولة بأن المغرب حظي بشرف احتضان بطولة العالم الجامعية في نسختها 22 بمدينة مراكش سنة 2020، موضحا بأن المغرب سيبذل كافة الجهود وسيوظف تجربته في مجال الألعاب الأولمبية والرياضات الجامعية لضمان نجاح تنظيم هذه التظاهرة.

من جهته، قال الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، السيد نور الدين التهامي إن المغرب يعول على المنتخب الوطني الجامعي من أجل تحقيق نتيجة جيدة، مذكرا بالإنجاز المشرف الذي حققه المنتخب خلال بطولة إيطاليا.

وأشار إلى أن الهدف من المشاركة يتمثل في جعل الرياضة الجامعية مشتلا لرياضة نخبوية وتمكين هؤلاء الشباب من تمثيل المغرب في المنافسات الدولية.

وأكد، في معرض حديثه عن احتضان مراكش للدورة المقبلة للتظاهرة، أن الأمر يتعلق ب”تشريف ومسؤولية تنظيم هذا الحدث الدولي”، مسجلا أن الإعداد للترشيح استغرق سنة، لمنافسة بلدان عريقة في مجال العدو الريفي.

يذكر أن المنتخب الوطني الجامعي للعدو الريفي احتل المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام الفردي والجماعي خلال الدورة ال20 التي جرت أطوارها بكاسينو بإيطاليا. 

جدث/ومع

التعليقات مغلقة.