السيد محمد عبد النباوي يبحث مع مسؤولين قضائيين من الجزائر والسودان ومسؤولة أممية سبل مكافحة جريمة الاتجار بالبشر – حدث كم

السيد محمد عبد النباوي يبحث مع مسؤولين قضائيين من الجزائر والسودان ومسؤولة أممية سبل مكافحة جريمة الاتجار بالبشر

بحث الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ، رئيس النيابة العامة السيد محمد عبد النباوي اليوم الأربعاء بمراكش مع كل من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر بنعيسى بنكثير، والنائب العام بجمهورية السودان عمر أحمد محمد، وممثلة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كريستين البيرتان،سبل مكافحة جريمة الاتجار بالبشر .

وأوضح بلاغ لرئاسة النيابة العامة ، أن السيد عبد النباوي أكد خلال هذه اللقاءات التي تمت على هامش المؤتمر الدولي حول العدالة المنعقد بمراكش (2 و 4 أبريل الجاري )،أن مكافحة جريمة الاتجار بالبشر تتطلب توحيد الجهود بين الدول والمنظمات الدولية عن طريق توقيع الاتفاقيات وتنسيق برامج التعاون .

وقدم الوكيل العام للملك بالمناسبة، يضيف المصدر ، لمحة عن النظام القضائي المغربي والسياسة الجنائية. من جهتهم أشاد المسؤولون القضائيون خلال هذه اللقاءات بنجاح المؤتمر الدولي حول العدالة الذي ناقش جوانب مهمة تعنى باستقلالية القضاء والأمن القانوني والقضائي وحماية حقوق المتقاضي.

وفي السياق ذاته نوه المسؤولون القضائيون بمضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركين في المؤتمر المنعقد بمناسبة مرور سنة على تنصيب المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الدولي حول العدالة المنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عرفت مشاركة ممثلي أكثر من ثمانين دولة إضافة إلى هيئات حقوقية ودولية.

ح/م

التعليقات مغلقة.