المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة تخصص دورتها السادسة لـ”يوم تكنولوجيات المعلومات” للذكاء الاصطناعي – حدث كم

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة تخصص دورتها السادسة لـ”يوم تكنولوجيات المعلومات” للذكاء الاصطناعي

 نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة، امس الخميس، الدورة السادسة ل”يوم تكنولوجيا المعلومات” (إت داي) التي خصصتها للذكاء الاصطناعي والتطورات الجديدة لتكنولوجيا المعلومات.
وأوضحت هند شيخي رئيسة نادي” تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة، بالمناسبة، أن “المغرب أصبح اليوم من بين البلدان الإفريقية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ولاسيما في مجال الذكاء الاصطناعي”، مضيفة أن هذا اليوم يشكل كذلك فرصة لتطوير مواهب وقدرات الطلبة، مع المساهمة في ارتقائهم الذاتي.
من جانبها، قالت زهور مديني، منسقة شعبة الشبكات وأنظمة الاتصالات، إن هذا الحدث يهدف إلى إقامة علاقات تعاون مع مدارس وطنية ودولية أخرى، وإبراز التقدم الذي أحرزته المدرسة في مجال التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والاتصالات.
وشكل هذا اليوم، الذي أطلق بمبادرة من طلاب المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة بمشاركة أساتذة ومقاولات ومهنيين في مجال التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والاتصالات بالمغرب، فرصة لفتح نقاش أوسع وإرساء حوار بناء بين مختلف المشاركين للتعرف عن قرب على هذا القطاع وكشف الرهانات الحقيقية والانتظارات بالنسبة لسوق العمل.
كما مثل اللقاء مناسبة بالخصوص لحاملي المشاريع لعرض أفكارهم أمام مهنيين وتطوير إبداعاتهم في خدمة المجتمع من خلال إحداث مقاولات ناشئة.
وتضمن برنامج هذا اليوم محاضرات نشطها خبراء في الميدان، وورشات عمل وتكوينات مخصصة للطلبة من مختلف المدارس المغربية.

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.