تنظيم الدورة الثالثة من رالي “قافلة سيدات المغرب” من 11 إلى 15 أبريل – حدث كم

تنظيم الدورة الثالثة من رالي “قافلة سيدات المغرب” من 11 إلى 15 أبريل

تنظم الدورة الثالثة من قافلة سيدات المغرب، الرالي التضامني المفتوح حصرا أمام المشاركة النسوية، على الساحل الأطلسي للمملكة، من 11 إلى 15 أبريل الجاري بمبادرة من جمعية “ليديز سيركل ماروك”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن نسخة 2018 من رالي”قافلة سيدات المغرب”، سيجمع مئات المشاركات، واللائي سيقضين خمسة أيام على الساحل الأطلسي للمملكة على متن حوالي خمسين سيارة رباعية الدفع، انطلاقا من دار بوعزة وصولا إلى الصويرة، ومرورا بالجديدة والوليدية والصويرة وتيفنيت وتيزنيت وتاغازوت.

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورتان السابقتان (دورة الجنوب سنة 2014 ودورة الشمال سنة 2016)، مضيفا أن الحدث، الذي يتميز ببعد رياضي حقيقي، هو أيضا وقبل كل شيء، وسيلة لتشجيع الأعمال الخيرية لفائدة المحتاجين وتعزيز فك العزلة عن المناطق النائية.

وأوضح المصدر ذاته أن دورة 2018 من رالي “قافلة سيدات المغرب” حددت مهمتها في جمع التبرعات من أجل العمل الوطني المرجعي لجمعية “ليديز سيركل ماروك”.

وأضاف، أن هذا الهدف تتقاسمه أيضا جمعية “مدرستي مستقبلي” ، التي يتمثل طموحها في ضمان التعليم للجميع، وضمان تكافؤ الفرص، والحد من معدل الهدر المدرسي والعمل على الحد من التفاوت في مجال التعليم حسب الوسط والجنس.

وتعتبر جمعية “ليديز سيركل ماروك” فرعا لمنظمة “ليديز سيركل أنترناسيونال” الدولية، التي تأسست سنة 1936، والتي تشكل تجمعا لنساء شابات مسؤولات ونشيطات تتراوح أعمارهن بين 18 و 45 سنة، من مختلف الأنشطة المهنية.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.