بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ يتوج بطلا للمرة السادسة على التوالي والـ28 في تاريخه – حدث كم

بطولة ألمانيا: بايرن ميونيخ يتوج بطلا للمرة السادسة على التوالي والـ28 في تاريخه

توج بايرن ميونيخ اليوم السبت بطلا للدوري الألماني لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي، والثامنة والعشرين في تاريخه، بعد تفوقه على مضيفه اوغسبورغ (4-1) برسم الدورة التاسعة والعشرين.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى 72 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة عن منافسه المباشر شالكه الذي يحل ضيفا على هامبورغ في وقت لاحق اليوم، لكنه لن يستطيع اللحاق به حسابيا قبل خمس مراحل على نهاية الدوري.

وأراح مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس، الذي حل بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي في شتنبر الماضي وسيترك منصبه في نهاية الموسم، عدة عناصر من تشكيلته الأساسية على رأسهم هداف الفريق، البولندي روبرت ليفاندوفسكي وزميله في خط المقدمة توماس مولر بالاضافة الى المدافع ماتس هوملز.

وعلى الرغم من تخلفه بهدف سجله مدافعه نيكلاس سوله اثر خطأ فادح من زميله جيروم بواتنغ (د18)، رد الفريق البافاري بأربعة أهداف حملت توقيع الفرنسي كورنتان توليسو (د32) والكولومبي خاميس رودريغيز (د38) والهولندي اريين روبن (د62) وساندرو فاغنر (د87).

وبعد أن حسم الدوري المحلي، يهدف بايرن ميونيخ إلى تكرار الثلاثية التي حققها الفريق تحت اشراف هاينكس بالذات سنة 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، علما بانه بلغ نصف النهائي في المسابقة الاولى حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 من أبريل الجاري، وبات على مشارف الدور ذاته في المسابقة القارية بعد ان عاد من الاندلس بالفوز على اشبيلية الاسباني 2-1 قبل أن يستضيفه الأربعاء المقبل.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.