مونية بوستة: المغرب مستعد للتعاون الكامل من أجل تجسيد طموحات الشعوب الإفريقية – حدث كم

مونية بوستة: المغرب مستعد للتعاون الكامل من أجل تجسيد طموحات الشعوب الإفريقية

 

أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة، اليوم الثلاثاء ببالي، أن المملكة المغربية مستعدة، أكثر من أي وقت مضى، للتعاون الكامل مع أندونيسيا والدول الإفريقية من أجل تجسيد طموحات شعوب القارة.
وقالت السيدة بوستة، في كلمة ضمن فعاليات الدورة الأولى لمنتدى “أندونيسيا-إفريقيا” المنعقد يومي 10 و11 أبريل الجاري ببالي، إن المغرب، بتعليمات سامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، شكل دائما صلة وصل بين القارة الإفريقية وباقي البلدان والشركاء مثل أندونيسيا، التي يقيم معها علاقات تاريخية، غنية ومتينة.
وسجلت أن مشاركة المغرب في هذا المنتدى تعكس العزم الثابت لجلالة الملك على وضع التعاون جنوب-جنوب والتنمية البشرية في قلب السياسة الخارجية للمملكة.
وأضافت السيدة بوستة أن “تعاونا قويا جنوب-جنوب يشكل بالفعل مفتاح رفع تحديات القارة الإفريقية”، مذكرة بأن المملكة ساندت دوما كل المبادرات الرامية إلى مواكبة دينامية إفريقيا من أجل تنمية متضامنة، مستدامة ومنسجمة.
كما ذكرت بأن عرض التعاون هذا مدعو ليستجيب بالدرجة الأولى للانتظارات المعبر عنها من قبل الدول الإفريقية نفسها في إطار تعاون ” رابح – رابح”.
وفي ذات السياق، نوهت السيدة بوستة بالجهود الكبرى التي تقوم بها أندونيسيا واهتمامها المتنامي بتعزيز روابطها الاقتصادية مع البلدان الإفريقية.
ويوفر هذا المنتدى، الذي يستقبل وفودا تمثل خمسين بلدا إفريقيا، منصة مواتية لتعزيز التعاون بين إندونيسيا وإفريقيا. كما يمثل اللقاء فضاء للحوار والتبادل بين المقاولات الإندونيسية والإفريقية، بهدف إبرام اتفاقيات للشراكة والتعاون. 

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.