أخبار عاجلة

مقتل طيار يوناني في تحطم طائرة حربية بعد بعثة اعتراض لطائرات تركية

لقي طيار يوناني مصرعه اليوم الخميس في تحطم طائرته الحربية من طراز (ميراج 2000) في بحر ايجه ، بينما كان عائدا من مهمة اعتراض لطائرات تركية خرقت الجال الجوي اليوناني على خلفية توترات متواصلة منذ مدة بين البلدين.

وقال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس في حسابه على مواقف التواصل الاجتماعي “باسم الدفاع عن السيادة اليونانية والسلامة الإقليمية لقي طيار مصرعه“.

وعثرت القوات البحرية اليونانية في وقت سابق على حطام المقاتلة التي اختفت من شاشات الرادار على مقربة من جزيرة سكيروس في بحر ايجة في الساعة الثانية عشرة و15 دقيقة بالتوقيت المحلي (15ر11 ت غ) على بعد ثمانية أميال بحرية من جزيرة سكيروس.

ونقل التلفزيون اليوناني عن رئيس بلدية الجزيرة ميلتياديس تشاتزيغياناكيس قوله “كل ما نعلمه أن طائرة تابعة لسلاح الجو قد اختفت وربما سقطت وفي الوقت الحالي أطلقنا أطقم الإنقاذ لتحديد موقع الطيار. هناك قلق شديد في الجزيرة ، لأننا جميعا نريد أن يكون الطيار آمنا. نعلم أن الطائرة كانت ضمن عملية اعتراض طائرات حربية تركية ولكن الحادث لم يكن مرتبطا بالعملية”.

وكانت الطائرة الحربية ضمن سرب يضم مقاتلتين اعترضتا مقاتلات تركية دخلت المجال الجوي لليونان فوق بحر إيجة وهي عمليات تعتبر مصدر توتر بين البلدين وتتكرر بشكل دائم في المنطقة .

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطولة إسبانيا: برشلونة يفوز على مضيفه الباسكي ريال سوسيداد بـ 2-1

حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الرابع تواليا في الدوري الإسباني، بعد تغلبه على مضيفه الباسكي...