فيديريكا موغيريني: الاتحاد الأوروبي كان على علم بالعملية العسكرية الثلاثية التي شنتها واشنطن ولندن وباريس على مواقع بسوريا – حدث كم

فيديريكا موغيريني: الاتحاد الأوروبي كان على علم بالعملية العسكرية الثلاثية التي شنتها واشنطن ولندن وباريس على مواقع بسوريا

قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، اليوم السبت، إن التكتل الأوروبي كان على علم بالعملية العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على مواقع بسوريا.

وقالت موغيريني، في بيان، “إن الاتحاد الأوروبي يؤيد جميع الجهود الرامية إلى الحيلولة دون استخدام الأسلحة الكيماوية”، مضيفة أن هذه العملية العسكرية نفذت “بهدف وحيد هو منع استمرار استخدام الأسلحة والمواد الكيماوية من قبل النظام السوري لقتل شعبه”.

وجددت موغيريني “إدانة الاتحاد الأوروبي لاستخدام النظام السوري المتكرر للأسلحة الكيماوية والذي أكدته (آلية التحقيق المشتركة) التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية والأمم المتحدة، ودلت عليه تقارير على مدى الأشهر الأخيرة في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى في سوريا بما في ذلك التقرير الأخير عن هجوم كيماوي مدمر على دوما”.

وأعربت المسؤولة الأوروبية، في هذا السياق، عن دعوة الاتحاد الأوروبي لجميع البلدان لاسيما روسيا وإيران إلى استخدام نفوذها لمنع أي استخدام آخر للأسلحة الكيماوية خاصة من قبل النظام السوري ودعم الشراكة الدولية لمكافحة الإفلات من العقاب فيما يتعلق باستخدام هذه الأسلحة.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبيت، ضربات عسكرية على أهداف للنظام السوري ردا على هجوم كيميائي اتهمت دمشق بتنفيذه في دوما قرب دمشق.

وكالات

التعليقات مغلقة.