زهور العلوي: استراتيجات اليونسكو يجب ان تتماشى مع تطلعات البلدان الاعضاء – حدث كم

زهور العلوي: استراتيجات اليونسكو يجب ان تتماشى مع تطلعات البلدان الاعضاء

اكدت رئيسة الدورة ال39 للمؤتمر العام لليونسكو، السفيرة زهور العلوي ،ان استراتيجات المنظمة يجب ان تتماشى مع تطلعات البلدان الاعضاء.
وقالت العلوي المندوبة الدائمة للمغرب لدى اليونسكو خلال الدورة ال204 للمجلس التنفيذي التي تنعقد ما بين 4 و17 ابريل الجاري بباريس” علينا تجاوز مرحلة انتاح التقارير للانتقال الى تنفيذ تدابير فعالة على الارض ، داعية الى ارساء ثقافة المبادرة داخل المنظمة.
واضافت “يجب ان تحركنا روح بناءة وجريئة”، معتبرة ان الامر لا يتعلق فقط بتطبيق استراتيجيات جديدة للاصلاح، بل “بالاستجابة ايضا لهذه القضية التي هي القيمة المضافة لعملنا هنا باليونسكو”.
وبعبارة اخرى ، تضيف العلوي ، “بماذا يسهم هذا العمل في تحسين شروط حياة السكان، وكيف يمكن ان يتيح فهما افضل للاخر، وما هو التأثير الحقيقي لاستراتيجيتنا ومبادراتنا على الارض”، مشيرة الى ان مصداقية اليونسكو رهينة بالجواب على هذه القضايا.
واكدت من جهة اخرى على اهمية تكريس مناخ الثقة ، والمصداقية والحداثة داخل اليونسكو، داعية الى تحسين الترابط بين هيئاتها الادارية .
وشددت مندوبة المغرب الدائمة لدى اليونسكو على اهمية الدورة ال204 للمجلس التنفيذي للمنظمة ، خاصة بالنظر الى النقاط الحاسمة التي ستعالجها، سواء تعلق الامر على سبيل المثال باستراتيجية اصلاح المنظمة ، او بوضعيتها المالية، او استراتيجية تعبئة الموارد، او التحول الاستراتيجي لليونسكو.
وقالت “يبدو لي من الاهمية ان اقول لكم انه بعيدا عن البرامج، والاستراتيجيات ومخططات العمل، والقرارات التي سنتخذها خلال انعقاد المجلس التنفيذي، ان التحدي الحقيقي الذي يتعين علينا رفعه يتمثل في الثقة.”
ويعد المجلس التنفيذي بمثابة مجلس اداري لليونسكو، يقوم بتحضير اعمال المؤتمر العام، ويسهر على تنفيذ قراراته على الوجه الاكمل.
وينتخب اعضاء المجلس ال58 من طرف المؤتمر العام،ويقوم اختيار هؤلاء الممثلين بشكل خاص على تنوع الثقافات التي يمثلها واصولها الجغرافية، وينعقد المجلس مرتين في السنة.

وكالات

التعليقات مغلقة.