أخبار عاجلة

جهة الرباط سلا القنيطرة: مقاولات فرنسية تعرض تعاونها في مجال المدن المستدامة

أعربت المقاولات الفرنسية المجمعة في إطار المدينة المستدامة التابعة لحركة مقاولات فرنسا عن رغبتها في تعاون حقيقي مع مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة في ما يتعلق بجميع سلاسل القيمة للمدن.
وقال السيد جيرارد وولف، رئيس هذا المجمع الذي يضم حوالي 350 مقاولة، إن هذه الهيئة ترغب في المساهمة بفاعلية في برنامج التنمية الجهوية للرباطسلا – القنيطرة وإقامة تعاون حقيقي مع مجلس الجهة في جميع سلاسل القيمة للمدن، انطلاقا من الهندسة المعمارية إلى التخطيط والتدبير المستدام للمدن الكبرى والعواصم.
وأبرز السيد وولف، اليوم الثلاثاء بالرباط، خلال حفل بمناسبة زيارة وفد هام من فريق عمل المدينة المستدامة، للتعرف على المشاريع التي أطلقتها الجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية، جودة الخبرة الفرنسية في مجال تشييد المباني والبنيات التحتية الحضرية، والتي ترغب المقاولات الفرنسية في تطويرها مع صناع القرار المحليين في الجهة.
وسجل مدير التجمع الذي يضم مقامولات من مختلف الأحجام تعمل في مجموع سلسلة القيمة للمدينة وتهتم بكافة قطاعات التعمير، أن فريق العمل يجسد اليوم العرض الفرنسي لقطاع المدينة المستدامة“.
من جانبه أكد عبد الكبير برقية، نائب رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، أن هذه الهيئة التي تضم مكاتب أبحاث من مستوى عال وتوجد مسبقا في عدة مدن بالمملكة، تزور الجهة بهدف الاطلاع على المؤهلات التي تزخر بها المدينة، لتجسيد التضامن المجالي ورفع التحديات الكبرى التي تعرفها الجهة.
وأضاف أن هذا التعاون يندرج في إطار رؤية طويلة الأمد تهدف إلى تمكين الجهة من مشروع تنموي مجالي يوحد عمل الفاعلين الجهويين والدوليين حول الأولويات الاستراتيجية للمجال الترابي.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية : التعاون بين الأجهزة الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية ” ممتاز “

قال عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية إن التعاون بين الأجهزة الأمنية المغربية...