بلجيكا: “3,5 مليار أورو ” مبلغ غلاف الاستثمار في الأبحاث للمستحضرات الصيدلانية الحيوية عام 2017 – حدث كم

بلجيكا: “3,5 مليار أورو ” مبلغ غلاف الاستثمار في الأبحاث للمستحضرات الصيدلانية الحيوية عام 2017

استثمر القطاع البلجيكي للمستحضرات الصيدلانية الحيوية مبلغا قياسيا قدره 3,5 مليار أورو في الأبحاث وتطوير علاجات جديدة في عام 2017، بزيادة قدرها 21,4 في المائة مقارنة مع العام السابق، وفقا للأرقام السنوية للجمعية العامة لصناعة الأدوية.
وقالت الجمعية إن الاستثمار في البحث عن علاجات مبتكرة في قطاع المستحضرات الصيدلانية الحيوية قد تضاعف تقريبا منذ عام 2010.
وأفاد نفس المصدر أن بلجيكا تحتل أيضا مكانا بارزا في مجال الصيدلة الحيوية على الصعيد العالمي، بإيوائها ما يقرب من 200 شركة تعمل في هذا القطاع و14 موقعا للبحث والتطوير و31 موقعا للإنتاج و14 حاضنة حيوية.
وأوضحت الجمعية أن شركات الأدوية الحيوية تجد في بلجيكا بيئة جذابة وملائمة للتنمية، بفضل موقعها المركزي والترابط بين مراكز الأبحاث العلمية الفردية في أوروبا وبفضل سياسة تدعم الابتكار.
كما ازداد عدد العاملين بالقطاع الصيدلاني الحيوي البلجيكي في 2017 (زائد 1,3 في المائة مقارنة ب2016)، والذي وصل حاليا إلى ما يقرب من 36 ألف مستخدم بطريقة مباشرة، بما في ذلك ما يزيد عن 5 آلاف باحث.
وعلاوة على ذلك، صدرت بلجيكا الأدوية واللقاحات الصيدلانية الحيوية في جميع أنحاء العالم خلال 2017، نصفها تقريبا خارج الاتحاد الأوروبي، بقيمة إجمالية تتجاوز 40 مليار أورو، وبلغت الحصة النسبية للقطاع في إجمالي الصادرات البلجيكية 10,6 في العام الماضي.

وكالات

التعليقات مغلقة.