بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والبنين من أجل المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالقارة الإفريقية – حدث كم

بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب والبنين من أجل المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالقارة الإفريقية

أجرى السيد عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة اليوم الاربعاء بالدار البيضاء مباحثات مع نظيره من بنين السيد سامو سيدو أدامبي وزير الماء والمعادن ، تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، من أجل المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة على صعيد القارة السمراء .
وبالمناسبة أكد الوزير البنيني في تصريح صحفي أن هذا اللقاء يعد فرصة لاستكشاف المؤهلات والإمكانات التقنية التي يتوفر عليها المغرب والتي يمكن الاستفادة منها لتحسين عملية استغلال الثروات المنجمية بالبنين ، منها الرخام والكرانيت والكوبالت وغيرها.
وأكد رغبة البنين في الاستفادة من التجارب والخبرات العريقة التي راكمتها المملكة في هذا القطاع الحيوي ، من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية لبلاده في اطار شراكة مربحة تبعث عن الثقة المتبادلة.
ومن جانبه أبدى السيد ارباح استعداد المغرب لتقديم الدعم والمواكبة لدولة البنين، مشيرا إلى ان ذلك يستدعي بالأساس القيام بتحديد طبيعة وحجم الثروات المعدنية والتي يمكن استغلالها بأقل تكلفة.
ودعا في هذا الصدد الى ضرورة العمل على تكثيف علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وذلك عبر الزيارات المتبادلة بين رجال الاعمال والخبراء .
وفي سياق متصل أبرز الوزيران أن كل هذه الجهود تتماشى مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تروم تعميق العلاقة المتميزة القائمة بين دول الجنوب.
ويذكر ان هذا اللقاء يأتي على هامش فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للمناجم والمقالع المنظم ما بين 17 و 19 أبريل الجاري تحت شعار “رهانات تنمية المعادن في إفريقيا “، والذي يعرف مشاركة نحو 60 من الشركات الأوربية والإفريقية والأسيوية ممن تنشط أساسا في انتاج مختلف التجهيزات والادوات المستعملة على مستوى المناجم والمقالع ، وكذا في المجال الصناعي على العموم.

ومع

التعليقات مغلقة.