باتريس كلير : جائزة الحسن الثاني وكأس للامريم للغولف موعدان يضاهيان أكبر التظاهرات العالمية على مستوى التنظيم والحضور المتميز لأجود اللاعبين – حدث كم

باتريس كلير : جائزة الحسن الثاني وكأس للامريم للغولف موعدان يضاهيان أكبر التظاهرات العالمية على مستوى التنظيم والحضور المتميز لأجود اللاعبين

قال باتريس كلير المستشار الرياضي لرئيس جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، إن جائزة الحسن الثاني وكأس للامريم للغولف موعدان يضاهيان أكبر التظاهرات العالمية على مستوى التنظيم والحضور المتميز لأجود اللاعبين.
وأكد كلير خلال الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الأربعاء بنادي الغولف الملكي دار السلام، لتقديم الدورة ال45 لجائزة الحسن الثاني للغولف، والدورة ال24 لكأس للامريم، إن “هاتين التظاهرتين بلغتا مرحلة النضج، وهو ما أهلهما لاستقطاب أحسن لاعبي الغولف من القارات الخمس”. وأضاف كلير أن فريق عمل جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يجب أن “يكون فخورا بتحقيق حلم راودهم مند عدة سنوات، وهو جعل هاتين البطولتين من المواعيد الدولية القارة التي تتميز بتنظيم يستجيب للمعايير المعتمدة في أكبر التظاهرات”.
من جهته أوضح السيد مصطفى الزين الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة ألمع لاعبي الغولف العالميين، نظرا للسمعة التي أصبح يحظى بها هذان الحدثان كأحد أبرز مراحل الدوري الأوربي في العالم.
وأشار المتحدث نفسه أن الغولف المغربي سيكون ممثلا في هذه الدورة بثلاثة محترفين وهم أحمد مرجان، وياسين التوهامي، وأيوب الكيراتي، فضلا عن مها الحديوي في فئة السيدات التي سبق لها احتلال المركز ال14 في بطولة فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات سنة 2016 التي تدخل ضمن الدوري الأوربي.
 كما ستعرف هذه الدورة عودة حامل اللقب الايطالي ادواردو موليناري المتوج بأربع بطولات أوربية، وبطولة دينوب فوينكس في اليابان، والذي سيسعى لمعادلة رقم الفوز بلقب الجائزة مرتين متتاليتين و الذي يوجد في حوزة ، الأمريكي باين ستيوارت سنتي 1993 و1994، والاسباني سانتياغو لونا سنتي 2003 و2004.
غير أن مهمة موليناري لن تكون سهلة في ظل تواجد الجنوب افريقي بروندون ستون البالغ من العمر 24 سنة الذي دخل عالم الاحتراف سنة 2013، والحائز على لقبين في الدوي الاوربي، إضافة إلى الفرنسي ألكسندر ليفي البالغ من العمر 27 سنة الذي احترف سنة 2010، وسبق له الفوز بأربع القاب في الدوري الأوربي منها لقبان في بطولة فولفو الصينية المفتوحة.
ولدى السيدات ستسعى حاملة اللقب كلارا سبيلكوفا التي تعتبر أول لاعبة تشيكية تفوز بالدوري الأوربي للسيدات بعد أن تفوقت بضربة واحدة على سوزان بيترسين التي كانت المرشحة الاولى للفوز باللقب، إلى تكرار انجاز السنة الماضية.
كما تشهد الدورة ال24 لكأس للامريم حضور الاسبانية نوريا ياتوريوس التي سبق لها التتويج باللقب سنة 2016.
تحدر الاشارة إلى أن المغرب يعتبر البلد الوحيد في العالم الذي يستقبل في المدينة ذاتها وفي نفس الوقت، منافسة خاصة بالذكور، وأخرى خاصة بالإناث المندرجتين في إطار الدوري الأوروبي.

م/ح

التعليقات مغلقة.