علماء روس يبتكرون طريقة جديدة يتم استخدامها في العمليات الجراحية الخاصة بالعمود الفقري – حدث كم

علماء روس يبتكرون طريقة جديدة يتم استخدامها في العمليات الجراحية الخاصة بالعمود الفقري

قام علماء روس من جامعة نوفوسيبيرسك الحكومية للتكنولوجيا من ابتكار طريقة جديدة تستعمل خلال العمليات الجراحية المخصصة للعمود الفقري ،وذلك من خلال الحصول على مادة صلبة من السيراميك يتم استخدامها في صناعة براغي التثبيت . وقال خبراء الجامعة ،حسب ما أوردته تقارير علمية اليوم الخميس ، انهم قاموا بتطوير براغي طبية شديدة المتانة من مادة غير معدنية، لاستخدامها في العمليات الجراحية للمصابين في عمودهم الفقري.

وتتميز هذه البراغي السيراميكية الكثيفة بأنها دائمة ولا تحتاج للاستبدال وإخضاع المريض لعمليات إضافية، مثلما يحدث للمرضى المعنيين لدى استخدامهم البراغي المعدنية.

وجاء في تقرير الجامعة اوردته وكالة الانباء ” نوقستي ” ،أن المختصين تمكنوا من زيادة قوة البراغي المصنعة من السيراميك بإضافة مركبات معقدة من (أكسيد الألومنيوم مع الإسبنيل الماغنوألومينيوم)،موضحا أن هذه المادة الجديدة لدى إدخالها إلى عظام العمود الفقري تحافظ على شكلها وتركيبها دون أي تغيير.

كما تتميز براغي السيراميك، على عكس المعدن، بأنها لا تسبب الحساسية ولا الالتهابات مع مرور الوقت.

وأكد المصدر نفسه ، أن تكلفة انتاج هذه المادة الجديدة أقل بكثير من تكلفة نظيراتها المستخدمة في الطب حول العالم ، مشيرا في الوقت ذاته الى أن الجامعة حصلت على براءة الاختراع وبدأت بإنتاج براغي (السيراميك المؤكسد) في شركة تابعة لمدينة نوفوسيبيرسك لتصنيع السيراميك.

وكالات

التعليقات مغلقة.