الدورة الـ24 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم : النمساوية كريستين وولف والألمانية لورا فوينفستيك في صدارة الترتيب العام – حدث كم

الدورة الـ24 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم : النمساوية كريستين وولف والألمانية لورا فوينفستيك في صدارة الترتيب العام

تمكنت كل من النمساوية كريستين وولف، والألمانية لورا فوينفستيك، من احتلال صدارة الترتيب العام، بعد إجراء منافسات الدور الثاني اليوم الجمعة، برسم للدورة ال24 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، المنظمة من 16 إلى 22 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأنهت وولف وفوينفستيك يومين من التباري في المركز الأول بعد تحقيقهما لمجموع 141 ضربة، أي ثلاث ضربات تحت المعدل المطلوب، متقدمتين على الأسترالية سارة كيمب التي جاءت في المركز الثالث ب142 ضربة أي ضربتين تحت المعدل، فيما تراجعت الجنوب افريقية نيكول جارسيا التي كانت قد أنهت اليوم الأول في الصدارة، للمركز السادس ب144 ضربة.
وتمكنت اللاعبة المغربية مها حديوي من تجاوز مباراة السد، والتأهل للدور الثالث بعد احتلالها للمركز ال35 ب149 ضربة أي خمس ضربات فوق المعدل.
وفي منافسات الرجال فقد تميز الدور الثاني للدورة ال45 لجائزة الحسن للغولف، بتفوق الأسترالي أندري دودت، ليتمكن بذلك من احتلال المركز الثاني في الترتيب العام خلف الاسباني كيروس ألفارو.
وحقق الأسترالي مجموع 68 ضربة، أي أربع ضربات تحت المعدل المطلوب، لينهي منافسات اليوم الثاني في الصدارة، ويرتقي للمركز الثاني في الترتيب العام بست ضربات تحت المعدل بمجموع 138 ضربة.
من جهته حقق الاسباني كيروس ألفارو مجموع 70 ضربة في منافسات اليوم الثاني (ضربتين تحت المعدل)، وحافظ على مركزه في صدارة الترتيب ب137 ضربة أي 7 ضربات تحت المعدل، فيما تراجع الويلزي دريدج برادلي الذي كان قد تقاسم المركز الأول مع ألفارو أمس الخميس، للمركز الرابع ب140 ضربة (أربع ضربات تحت المعدل) بعد تحقيقه لمجموع 73 ضربة في اليوم الثاني (ضربة فوق المعدل).
وتمكن المغربيان أحمد مرجان وأيوب ادعمر من تجاوز مباراة السد (كيت)، والتأهل للدور الثالث، بعد احتلالهما للمركز 48 في الترتيب العام بمجموع 146 ضربة (ضربتين فوق المعدل)، في حين عرف هذا الدور خروج أيوب الكيراتي (149/+5)، وياسين التوهامي (151/+7)، وكريم الهالي (153/+9).
وتتميز جائزة الحسن الثاني للغولف، البالغ مجموع جوائزها المالية مليونين و500 ألف أورو، والتي باتت منذ سنة 2010 موعدا قارا في برنامج الدوري الأوروبي لمحترفي الغولف، بمشاركة ألمع نجوم اللعبة المصنفين ضمن نادي ال100 الأوائل وعددهم 156 لاعبا محترفا من مختلف بلدان القارات الخمس.
ويعتبر المغرب البلد الوحيد في العالم الذي يستقبل في المدينة ذاتها وفي نفس الوقت، منافسة خاصة بالذكور، وأخرى خاصة بالإناث تندرجان في إطار الدوري الأوروبي.

ماب/ح

التعليقات مغلقة.