وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل ببوروندي: التجربة المغربية في مجال إصلاح منظومة الإدارة العمومية نموذج يحتذى به – حدث كم

وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل ببوروندي: التجربة المغربية في مجال إصلاح منظومة الإدارة العمومية نموذج يحتذى به

أكد وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل ببوروندي، فيليكس مبوزيرينيكا، أن التجربة المغربية في مجال إصلاح منظومة الإدارة العمومية نموذج يحتذى به في إفريقيا.

وأشاد الوزير البوروندي، خلال مباحثات أجراها أمس الجمعة بالرباط، مع الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية، السيد محمد بن عبد القادر، بالأوراش التي أطلقتها المملكة لتحديث الإدارة العمومية وتحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين.

وبعد أن أكد إرادة بلاده وضع إطار للتعاون الثنائي، أعرب السيد مبوزيرينيكا عن رغبة بوروندي في الاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال.

من جانبه، نوه السيد بن عبد القادر بعلاقات الصداقة التي تجمع بين المغرب وبوروندي، مبرزا الدور الأساسي الذي تضطلع به الإدارة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي لتتويج بروتوكول التعاون بين البلدين في مجال الإدارة العمومية، المبرم في يناير 2011، مما يعكس الخيار الاستراتيجي للمملكة في تعزيز التعاون جنوب-جنوب وتقوية أواصر الأخوة والصداقة والتضامن مع الدول الإفريقية.

واستعرض الوزير الإصلاحات الإدارية التي تقودها المملكة، والتي ترتكز على التحول الرقمي، والتنظيمي، والسلوكي والإداري.

وخلال هذا الاجتماع، قرر الطرفان وضع إطار قانوني للتعاون الثنائي يتعلق بتحسين إدارة العلاقة مع المواطنين، وتثمين الرأسمال البشري، ووضع آليات للحكامة الجيدة.

التعليقات مغلقة.