أخبار عاجلة

تعزيز التعاون الثنائي محور محادثات بإفران بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزيرة تربية الماشية والصيد بمالي

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، أمس الأحد بإفران، محادثات مع وزيرة تربية الماشية والصيد بمالي، السيدة كاني رقية ماغيراغا، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي. وقالت السيدة ماغيراغا التي تشارك في أشغال الدورة ال13 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المقرر تنظيمها ما بين 23 و29 أبريل الجاري بمكناس، إن زيارتها للمغرب تعكس متانة روابط الصداقة والأخوة القائمة بين المغرب ومالي.

وأشارت إلى أن المعرض يعد مناسبة مواتية لبحث فرص جديدة من أجل تنمية قطاع تربية الماشية في مالي، مبرزة أهمية النتائج المحققة في إطار البرنامج المغربي لدعم تطوير تربية الماشية بمالي، والمخصص أساسا لتحسين سلالات الأبقار وإنتاج الحليب.

ومن جهته، قال السيد أخنوش إن الوزيرة المالية أعربت عن أحر شكرها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الدعم المقدم من قبل المغرب من أجل إنجاح برنامج التحسين الجيني لسلالات الأبقار ببلدها، مضيفا أنها عبرت عن رغبة مالي في الاستفادة من التجربة المغربية في إطار برامج مغربية في القطاع الفلاحي.

وتنظم الدورة ال13 من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب حول موضوع: “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية”، وذلك على مساحة تقدر بـ180 ألف متر مربع، منها 87 ألفا مغطاة.

ومن المتوقع أن يستضيف الملتقى أزيد من 1400 عارض من 67 بلدا، ويستقبل أكثر من 850 ألف زائر.

ويقام المعرض، الذي يعد من بين أكبر التظاهرات الإفريقية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الزراعي، حول تسعة أقطاب، هي “قطب الجهات”، و”قطب المؤسسات والمستشهرين”، و”القطب الدولي”، و”قطب اللوازم والأدوات الفلاحية”، و”قطب الطبيعة والحياة”، و”قطب المنتجات”، و”قطب المنتجات المحلية”، و”قطب التربية الحيوانية” و”قطب الآليات والمعدات الفلاحية”.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع قانون المالية لسنة 2019: الحكومة تتوخى تحقيق نمو اقتصادي في حدود 3.3 في المائة

قال وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بنشعبون، مساء اليوم الاثنين، إن الحكومة تتوخى، من خلال...