أخبار عاجلة

مجلس المستشارين ينظم المنتدى البرلماني الاقتصادي الإفريقي العربي يومي 25 و26 أبريل

ينظم مجلس المستشارين، يومي 25 و26 أبريل الجاري، المنتدى البرلماني الاقتصادي الإفريقي العربي تحت شعار “من أجل بناء نموذج تكاملي للتعاون الإقليمي”.

وحسب بلاغ للمجلس، يندرج هذا اللقاء الذي ينظم بتنسيق مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، في إطار تنزيل برنامج عمل الرابطة، الذي تمت المصادقة عليه في مؤتمرها العاشر المنعقد بالمملكة المغربية يومي 20 و21 شتنبر الماضي، والمتضمن لمواضيع متعددة تهم المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية وبناء السلام.

وأوضح البلاغ أن هذا المنتدى يروم إغناء النقاش والحوار والتشاور البرلماني الإفريقي العربي حول القضايا الاستراتيجية ذات الأولوية والراهنية في المنطقتين الإفريقية والعربية، وفي مقدمتها الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، وكذا تأسيس دبلوماسية برلمانية اقتصادية تمكن من استكشاف سبل وإمكانيات تعزيز التعاون الاقتصادي الإفريقي العربي وفق منظور استراتيجي تنموي تشاركي وتكاملي وتضامني، يرتكز على تمتين نسيج المصالح الاقتصادية والتجارية والروابط الإنسانية بين العالمين الإفريقي والعربي.

وحسب المصدر ذاته، سينعقد بمناسبة هذا اللقاء الاجتماع الخاص بالنساء البرلمانيات في رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، تحت عنوان “دور المرأة في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة”.

وسيتوج هذا الحدث بإصدار بيان ختامي يتضمن من بين توصياته تشكيل شبكتين برلمانيتين هما “الشبكة البرلمانية حول الأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي” و”الشبكة البرلمانية لنساء ورجال الأعمال في افريقيا والعالم العربي”.

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكيم بن شماش: إصلاح المدرسة المغربية رافعة حاسمة للمشروع المجتمعي وللنموذج التنموي المنشود

أكد رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن إصلاح المدرسة المغربية يشكل...