أخبار عاجلة

توشيح إدريس الكراوي ومحمد برادة ونور الدين مؤدب بالميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي

تم اليوم الاثنين بالجامعة الدولية للرباط توشيح كل من إدريس الكراوي الأستاذ الجامعي والأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ومحمد برادة الرئيس المدير العام السابق لمجموعة (سابريس) والخبير في المجال الإعلامي، ومحمد مؤدب رئيس الجامعة الدولية للرباط، بالميدالية الذهبية للتضامن الفرنسي، وهو أعلى وسام تمنحه هذه المنظمة.

وقد سلم الميداليات الرئيس الدولي للتضامن الدولي، دوني فضة، بمناسبة ندوة نظمت حول موضوع “الفرنكوفونية في المغرب .. الثقافة والاتصال والمعرفة المشتركة في خدمة التنمية البشرية”، بحضور شخصيات بارزة وباحثين جامعيين وطلاب معهد الدراسات السياسية التابع للجامعة الدولية للرباط ، المشاركة في تنظيم هذه الندوة.

ويأتي هذا التوشح تقديرا للكفاءة والدور المهم الذي تقوم به هذه الشخصيات المغربية الثلاثة في النهوض بالفرنكوفونية والتقارب بين المغرب وبلدان العالم الناطقة باللغة الفرنسية.

وأعرب السيد الكراوي، لدى تلقيه ميداليته، عن تأثره وإحساسه بالفخر والشرف بهذا التتويج الذي هو في العمق تتويج للمغرب ، أرض الانفتاح والتسامح ، والذي كانت له على الدوام علاقة ودية مع فرنسا والبلدان الفرنكفونية.

من جهته ، عبر السيد برادة عن سعادته بأن يكون من ضمن الشخصيات التي حظيت بهذا الاعتراف الفرنسي المتميز بمنحها أعلى وسام.

وقد تسلم ميدالية السيد مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، الذي لم يتمكن من حضور فعاليات هذا الحفل، نائب الرئيس في الشؤون الأكاديمية بالجامعة، أحمد الزباخ، الذي أكد أن التتويج يشكل اعترافا واعتزازا بكل مكونات هذه المؤسسة الجامعية.

وبالمناسبة ذاتها، منحت جائزة ذاكرة النهضة الفرنسية 2018 للطالب يونس لفاطمي عن ماستر بالجامعة الدولية بالرباط .

يشار إلى أن النهضة الفرنسية هي مؤسسة ذات نفع عمومي أسسها سنة 1915 رايمون بوانكاري رئيس الجمهورية الفرنسية ، وتوجد تحت إشراف رئيس الدولة ووزراء الشؤون الخارجية والداخلية والدفاع والتربية الوطنية.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأرجنتين: “الحكم الذاتي بالصحراء حل واقعي لنزاع مفتعل” موضوع محاضرة أكاديمية بكلية الدفاع ببوينوس أيريس

احتضنت كلية الدفاع بالعاصمة الأرجنتينية، بوينوس أيريس، محاضرة أكاديمية جرى خلالها تسليط الضوء على وجاهة...