رئيس مجلس النواب يشيد بعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب وروسيا – حدث كم

رئيس مجلس النواب يشيد بعلاقات الصداقة التي تجمع المغرب وروسيا

استقبل السيد الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 23 ابريل 2018 بمقر المجلس، السيد Evgueni Kouivachev حاكم جهة Sverdlovsk الروسية، والذي يقوم بزيارة لبلادنا في إطار الترويج لاحتضان عاصمة المنطقة Ekaterinburg للمعرض العالمي لسنة 2025 (World Expo 2025).

في بداية اللقاء، أكد السيد “إيفغيني كويفاشف” أن زيارته الحالية للمملكة هي تعبير عن الاهتمام بإقامة تعاون بين جهة “سفيردلوفسك” والمملكة المغربية في جميع المجالات بما فيها العلاقات البرلمانية، وفي إطار تطوير الديبلوماسية البرلمانية بين البلدين. وأوضح أن ترشيح المنطقة لاستضافة المعرض العالمي لسنة 2025 يحظى بدعم الرئيس الروسي والحكومة والبرلمان وكافة مكونات الشعب، مستعرضا في ذات السياق أبرز مكونات ملف ترشيح روسيا لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، ومشيرا إلى نجاح روسيا في استضافة عدد مهم من الملتقيات الدولية وإلى توفرها على مؤهلات وقدرات تنظيمية كبيرة.

وتقدم السيد “إيفغيني كويفاشف” بالمناسبة، بطلب دعم المغرب لملف احتضان روسيا للمعرض العالمي لسنة 2025، مشيرا إلى أن تنظيم هذه التظاهرة سيعطي دفعة للتعاون بين البلدين. كما كشف أنه تم اختيار موضوع “التكنولوجيا في خدمة السعادة” كشعار للمعرض، وشدد على أن روسيا منفتحة للتعاون مع العالم من أجل ضمان مستقبل مشترك.

من جهته، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بعلاقات الصداقة التي تجمع روسيا والمغرب، معربا عن الاعتزاز بمتانة هذه العلاقات وبالتقدم الملموس الذي تعرفه روسيا في شتى المجالات، وأكد على أهمية التظاهرات والملتقيات الدولية في ترسيخ القيم المشتركة وتعزيز التفاهم بين الشعوب.

وذكر السيد المالكي بترشح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، متمنيا التوفيق والنجاح لروسيا في تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستحتضنها خلال السنة الحالية.

ع/م

التعليقات مغلقة.