وزير الموارد الحيوانية والسمكية الإيفواري: كوت ديفوار ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في المجال الفلاحي – حدث كم

وزير الموارد الحيوانية والسمكية الإيفواري: كوت ديفوار ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في المجال الفلاحي

أعرب وزير الموارد الحيوانية والسمكية الإيفواري، السيد كوبينان كواسي أدجوماني، أمس الثلاثاء بمكناس، عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية في المجال الفلاحي.

وأكد الوزير الإيفواري في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، على هامش الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، أن بلاده ترغب في أن تحذو حذو المغرب، الذي يعتبر “نموذجا مهما” في المجال الفلاحي.

وقال السيد كواسي أدجوماني إنه استعرض مع السيد أخنوش مجموع المشاريع التي وضعها المغرب رهن إشارة دولة كوت ديفوار.

وأضاف المسؤول الإيفواري أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس قدم لنا مشروعين كبيرين هما، المحطة المجهزة لتفريغ السمك بلوكودجرو ومحطة غراند لاهو، في انتظار تدشين محطة ثالثة مستقبلا”، مشيرا إلى أن هذه المباحثات شكلت مناسبة للإشادة مرة أخرى بجهود جلالة الملك لصالح إفريقيا بصفة عامة، وكوت ديفوار بصفة خاصة”.

وأعرب السيد كواسي أدجوماني عن سعادة بلاده بالمشاركة في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، الحدث الذي يشكل “مرجعا” على المستوى القاري.

كما أجرى السيد أخنوش مباحثات مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الفلاحة الغابوني، السيدة باتريسيا تاي.

وقالت السيدة تاي في تصريح للصحافة، إنه تمت مناقشة عدة مواضيع، خصوصا موضوع تقوية الدعم الاقتصادي والديبلوماسي “التقليدي” الذي يقدمه المغرب للغابون، مضيفة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتهنئة المغرب على الحصيلة الإيجابية لمخطط (المغرب الأخضر).

وكالات

التعليقات مغلقة.