بطولة العالم “للكايت سورف” الأمير مولاي الحسن 2018: البطل الإيطالي إيرتون كوزولينو يتصدر منافسات الجولة الأولى – حدث كم

بطولة العالم “للكايت سورف” الأمير مولاي الحسن 2018: البطل الإيطالي إيرتون كوزولينو يتصدر منافسات الجولة الأولى

تصدر البطل الإيطالي إيرتون كوزولينو منافسات جولة امس الأربعاء، من بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الألواح الطائرة ” الكايت سورف” 2018، متفوقا على الأسترالي كايي دي أبواتيز و ميتو مونتييرو من كاب فيردي.
وحل الإسباني ماتشو لوبيز، بطل الدورة السابقة من البطولة، في المركز الرابع، فيما تصدر إسماعيل أدرزان ترتيب المشاركين المغاربة باحتلاله المرتبة الخامسة.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال البطل المغربي إسماعيل أدرزان إن “المنافسة كانت قوية جدا بالنظر للمستوى المتميز للأبطال المشاركين في هذه البطولة”، مضيفا أن أحوال الطقس كانت اليوم ملائمة لتقديم عروض قوية.
وأضاف أدرزان أن ” مستوى المشاركين المغاربة في تحسن مستمر رغم نقص الامكانيات”، مشيرا إلى أن الهدف من المشاركة المغربية في هذه البطولة الدولية يتمثل في احتلال أحد المراكز الأربع الأولى.
وفي صفوف الإناث تمكنت البطلة الهولندية جالو لانجيري من الحلول في صدارة ترتيب الجولة الأولى أمام كل من مونا وايث من هاواي والبرتغالية إينيس كورييا.
وتستأنف منافسات هذه التظاهرة الرياضية، صباح يوم غد الخميس، بخوض الجولة الثانية، حيث يرتقب أن تكون الأجواء مناسبة لخوض غمار المنافسة.
وتحتضن مدينة الداخلة، لؤلؤة الجنوب المغربي، من 24 إلى غاية 29 أبريل الجاري، بطولة العالم “للكايت سورف” الأمير مولاي الحسن 2018، ثاني محطات بطولة العالم للجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف.
ويتميز هذا الحدث الرياضي العالمي بمشاركة أبطال عالميين على رأسهم الإسباني ماتشو لوبيز، الفائز بالنسخة الثامنة والمرشح الأبرز للفوز بالبطولة، والبرتغالي باولنو بيرييرا، والمغربي إسماعيل أدرزان، بالإضافة إلى أبطال يمثلون كل من مالطا وجمهورية الدومينيكان وكندا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا والرأس الأخضر.
وعلى هامش المنافسات الرياضية لهذه البطولة العالمية، نظمت جمعية “لاغون الداخلة” لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية لفائدة أطفال وشباب الجهة، وعروضا للاستئناس برياضة “الكايت سورف” والتعرف على مبادئها من تأطير مدربين متخصصين وبعض المشاركين.
وفي هذا السياق، قال عزيز واكريم، عضو جمعية “لاغون الداخلة”، أن “هذه البطولة العالمية تشكل فرصة ليتعرف أطفال المنطقة على مبادئ رياضة “الكايت سورف”، خصوصا وأن منطقة الداخلة تتميز بظروف جوية تساعد على ممارسة هذه الرياضة.
وأضاف واكريم أن جمعية لاغون تسعى، من خلال هذه الأنشطة، إلى اسكتشاف المواهب الشابة في رياضة التزحلق على الألواح الطائرة بهدف ضمهم إلى أندية الرياضات البحرية بالمدينة، التي ستعمل على مواكبتهم ومساعدتهم على صقل مواهبهم في هذه الرياضة.
وتشكل بطولة العالم “للكايت سورف” الأمير مولاي الحسن 2018 في دورتها التاسعة فرصة لاستعراض المؤهلات الطبيعية و السياحية لمدينة الداخلة، التي أصبحت في السنوات الأخيرة وجهة مفضلة لمحبي الرياضات البحرية من كل بلدان العالم.

حدث/ومع/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.