الإيسيسكو تحتضن أعمال الدورة الرابعة لبرنامج تحدي تكنولوجيا الابتكار 2018 – حدث كم

الإيسيسكو تحتضن أعمال الدورة الرابعة لبرنامج تحدي تكنولوجيا الابتكار 2018

تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والجمعية المغربية للعلوم البيئية والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، يوم 5 ماي المقبل بالرباط، الدورة الرابعة من نهائي المغرب لمسابقة “تحدي تيكنوفيشن 2018”. ويندرج هذا النشاط ، حسب بلاغ للإيسيسكو نشرته على موقعها الالكتروني، في إطار السعي إلى دعم المساواة بين الجنسين، وتمكين الفتيات الصغيرات والرقي بقدراتهن العلمية والتكنولوجية.

وستحدد لجنة تحكيم الملتقى، الذي يعرف مشاركة عدة هيئات ومؤسسات عامة وخاصة، المتسابقات المتأهلات للمرحلة النهائية من المسابقة الجهوية “تحدي تيكنوفيشن 2018”. كما ستوزع الجوائز على الفتيات الأكثر استحقاقا في فئات الثانويات والإعداديات، كما سيزور الفريق الفائز وادي السيليكون بسان فرانسيسكو خلال شهر غشت 2018 للمشاركة في مسابقة تيكنوفيشن الدولية.

ويعتبر تحدي تيكنوفيشن، الذي ينظم في المغرب منذ 2015 من طرف الجمعية المغربية للعلوم البيئية والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أكبر مسابقة لريادة الأعمال التكنولوجية في العالم، حيث تتيح للفتيات المتراوحة أعمارهن بين 10 و 18 سنة من اكتساب المهارات الضرورية ليصبحن مقاولات مستقبلا و/أو رائدات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتطلق (تيكنوفيشن) سنويا تحديا للفتيات المتراوحة أعمارهن بين 10 و 18 سنة من أجل وضع خطة أعمال وتطوير تطبيق للأجهزة المحمولة لحل المشاكل التي لها أثر اجتماعي واقتصادي قوي على مجتمعهن المحلي.

ح/م

التعليقات مغلقة.