الوزير الكاتب العام للرئاسة الإيفورية : “نحن راضون على خليج كوكودي .. وكل شيء يمر بشكل جيد” – حدث كم

الوزير الكاتب العام للرئاسة الإيفورية : “نحن راضون على خليج كوكودي .. وكل شيء يمر بشكل جيد”

أشاد الوزير الكاتب العام للرئاسة الإيفورية، باتريك أشي، امس الثلاثاء بأبيدجان، بسير أشغال مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي، قائلا “نحن راضون” و”كل شيء يمر بشكل جيد”.
وأكد المسؤول الإيفوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش لقاء مع وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة، ورئيس الإدارة الجماعية لوكالة مارشيكا-ميد السيد سعيد زارو، أنه استعرض، مع الجانب المغربي، عدة جوانب متعلقة بهذا المشروع، معتبرا أنه “قد اتخذنا القرارات الصائبة”، وبأنه “الآن، نحن راضون وكل شيء يمر بشكل جيد”.
وأضاف “نحن متفقون، ووجهات نظرنا متقاربة” بخصوص مجموع النقاط التي تمت مناقشتها، مؤكدا أنه “نحن واثقون بأن هذا المشروع سيعزز مكانة كوت ديفوار كبلد رائد بالمنطقة”.
وبالنسبة للوزير الكاتب العام للرئاسة الإيفورية، فإن هذا المشروع “الذي يحظى باهتمام خاص من جانب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يسعى إلى أن يكون نموذجا للتعاون جنوب-جنوب”، وهو تجسيد لعلاقات الصداقة المغربية-الإيفوارية.
وبخصوص الاستقبال الذي خص به الرئيس واتارا، أمس الاثنين ، وفدا مغربيا يقوده السيدان اعمارة وزارو، أبرز المسؤول الإيفواري بأن هذا اللقاء شكل فرصة للوقوف عند مشروع له أهمية استراتيجية بالنسبة لكوت ديفوار، لأنه يمثل ورشا مهيكلا سيغير كليا حي بلاطو وخليج كوكودي .
وخلال هذا الاستقبال الذي حضره سفير المغرب في كوت ديفوار، عبد المالك كتاني، أطلع الوفد المغربي الرئيس واتارا وأعضاء بالحكومة الإيفوارية على التقدم المحرز في مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي.
وتطرق الطرفان أيضا للعديد من الأوراش المندرجة في إطار التعاون بين المغرب كوت ديفوار.

ماب/حدث

التعليقات مغلقة.