مراكش: مسؤولة أممية تشيد بالدور المحوري للمغرب في تدبير إشكالية الهجرة – حدث كم

مراكش: مسؤولة أممية تشيد بالدور المحوري للمغرب في تدبير إشكالية الهجرة

أشادت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالهجرة السيدة لويز أربور، مساء أمس الثلاثاء بمراكش، بالدور المحوري للمغرب في مجال تدبير إشكالية الهجرة.

كما نوهت المسؤولة الأممية خلال المباحثات التي أجرتها مع وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، على هامش مشاركتها في المؤتمر الوزاري الأورو- إفريقي الخامس حول الهجرة والتنمية المستدامة (1 و2 ماي)، بالسياسة التي أطلقها المغرب في مجال الهجرة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسجلت أن احتضان المغرب شهر دحنبر المقبل لأشغال الدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية المستدامة يعكس المصداقية التي تحظى بها المملكة على المستوى الدولي ودورها المحوري في مجال تدبير إشكالية الهجرة.

وتتواصل اليوم أشغال المؤتمر الوزاري الأورو- إفريقي الخامس حول الهجرة والتنمية المستدامة على مستوى الوزراء ، حيث سيتوج باعتماد إعلان مراكش ومخطط عمل مراكش.

يشار إلى أن مسلسل الرباط يعد أرضية للتبادل والحوار الأورو- إفريقي بشأن السياسات والفرص والتحديات في مجال الهجرة والتنمية بهدف تبادل التجارب والممارسات الفضلى وإرساء شراكات وتحديد الأولويات الدولية في هذا المجال.

وكان المؤتمر الوزاري الأورو- إفريقي الأول حول الهجرة والتنمية قد عقد في سنة 2006 بالرباط ، في حين نظمت الدورات الثلاث الأخرى، على التوالي ، بباريس (2008) ودكار (2011) وروما (2014).

ح/م

التعليقات مغلقة.