أخبار عاجلة

الأمين العام للأمم المتحدة: وجود صحافة حرة هو أمر أساسي لتحقيق السلام والعدالة وضمان حقوق الإنسان للجميع !

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن وجود صحافة حرة “هو أمر أساسي لتحقيق السلام والعدالة وإعمال حقوق الإنسان للجميع“.
وقال الامين العام في رسالة وجهها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة (3ماي)، إنه “لا غني عن الصحافة الحرة إذا أريد بناء مجتمعات ديمقراطية تتسم بالشفافية وإبقاء من يتولون السلطة خاضعين للمساءلة”، مشيرا إلى أهمية حرية الصحافة بالنسبة للتنمية المستدامة.
وسجل غوتيريش أن الصحفيين والمشتغلين بوسائط الإعلام “يقدمون للجمهور خدمات لا تقدر بثمن.فهم يسلطون الضوء على التحديات المحلية والعالمية ويقدمون الأخبار التي ينبغي أن تسترعي الانتباه”، مشددا على “ضرورة سن قوانين تحمي الصحافة المستقلة وحرية التعبير والحق في المعلومات وإعمال تلك القوانين وإنفاذها“.
كما دعا الحكومات بشكل خاص إلى تعزيز حرية الصحافة وتوفير الحماية للصحفيين، مؤكدا أن “تشجيع الصحافة الحرة هو دفاع عن حقنا في معرفة الحقيقة“.
وتحيي اليونسكو اليوم العالمي لحرية الصحافة للعام 2018 تحت شعار “‘توازن القوى: الإعلام والعدالة وسيادة القانون” وهو الشعار الذي يرمز، حسب المنظمة التي تعنى بالتربية والعلم والثقافة، الى أهمية تهيئة بيئة قانونية تكفل حرية الصحافة، وإيلاء اهتمام خاص لدور القضاء المستقل لإتاحة الضمانات القانونية لحرية الصحافة ومحاكمة مرتكبي الجرائم ضد الصحفيين.

حدث/ومع

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة تقدم ” تدابير وقائية لتجنب لسعات العقارب ولدغات الأفاعي والثعابين”

يعرف فصل الصيف ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بلسعات العقارب ولدغات الأفاعي في بعض المناطق...