أخبار عاجلة

الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية: خسائر متراكمة تبلغ قيمتها نحو 250 مليون أورو منذ بداية الإضراب

أعلن الرئيس التنفيذي لقطاع الشبكات بالشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، باتريك جينتيت، اليوم الخميس، أن الخسائر المتراكمة بعد 12 يوما من الإضراب داخل الشركة بلغت حوالي 250 مليون أورو.

وقد تم القيام بإضراب متقطع من قبل عمال الشركة (يومين من أصل خمسة أيام) منذ 3 أبريل الماضي، وذلك ضد مشروع حكومي ينص على فتح القطاع للمنافسة ونهاية التوظيف كعامل بالسكك الحديدية.

وقال باتريك جينتيت لإذاعة (أوروبا 1) “تقدر الخسارة التي نتعرض لها اليوم بنحو 20 مليون أورو في اليوم الواحد من الإضراب”، في حين أن الإضراب يدخل مرحلته السابعة.

وأعلنت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية (إس.إن.سي.إف) كذلك عن نسبة السائقين (52 في المائة مقابل 77 في المائة) والمراقبين (40 في المائة مقابل 61 في المائة) والمحولين (23 في المائة مقابل 38 في المائة)، وهو انخفاض كبير مقارنة ببداية الحركة.

وقد أظهر استطلاع أجراه المعهد الفرنسي للرأي العام يعود إلى أواخر أبريل، في ضوء تآكل الدعم الشعبي لهذه الحركة، فإن 41 في المائة فقط من الفرنسيين يعتبرون الإضراب مبررا، وهو أدنى مستوى للدعم منذ الإعلان عن إصلاح (إس.إن.سي.إف) مارس الماضي.

ومن المقرر أن تعقد الاتحادات العمالية للسكك الحديدية، التي انتقدت في 19 أبريل الماضي الباب أمام المفاوضات مع وزيرة النقل، إليزابيث بورن، اجتماعا يوم 7 ماي مع رئيس الوزراء، إدوارد فيليب، الذي سيقرر بموجبه استمرار الحركة من توقفها.

وسيعقد هذا الاجتماع بعد أيام من المقابلة التي أجراها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مع القناة الأمريكية “فوكس نيوز”، والتي أكد فيها أنه لن ينحني فيما يتعلق بالإصلاحات التي قام بها منذ ما يقرب من عام رغم الاحتجاج الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة.

وقال رئيس الدولة الفرنسية خلال هذه المقابلة، عشية زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام للولايات المتحدة “يهدف برنامجي الإصلاحي إلى تحديث الدولة، وسنواصل هذا البرنامج حتى النهاية”.

وأكد الرئيس” لقد أخبرت الفرنسيين قبل الانتخابات أنني أرغب في التعامل مع الجذور العميقة لمشاكلنا، سيستغرق هذا بعض الوقت، وسيكون علينا اتخاذ قرارات جريئة لكننا نحتاج إلى حل الوضع بعمق”.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التربية الوطنية: قبول شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة للترشح لمباراة توظيف الأساتذة

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية،أنه تقرر قبول...